أخبار

السويداء.. المظاهرات مستمرة والأجهزة الأمنية تعتدي على أحد المحتجين

ما زالت الاحتجاجات مستمرة في السويداء لليوم الرابع على التوالي، حيث تجمع المحتجون اليوم الأربعاء، في ساحة الفخار مطالبين برحيل رأس السلطة، بشار الأسد، ومحاربة الفساد، في حين اعتدت الأجهزة الأمنية على أحد المحتجين

وقال ناشطون من السويداء، إن أشخاص تابعين للأجهزة الأمنية اعتدوا على الشاب رواد صادق وهو أحد المحتجين، الذين طالبوا قوات السلطة السورية بإطلاق سراح، الشاب رائد الخطيب، والذي تم اعتقالهم أمس الثلاثاء على خلفية هذه الاحتجاجات.

وجاء خروج المظاهرات احتجاجا على تدهور الأوضاع المعيشية وانهيار سعر صرف الليرة السورية مقابل بقية العملات الأجنبية، والتي عادت للتحسن اليوم، وصل سعر صرف الليرة إلى 2750 في أسواق الصرف مع تخوف من عدم استقرارها خلال الأيام القادمة، وحالة تخبط في مكاتب الصرافة.

 

https://www.facebook.com/watch/?v=601362507230464

 

بالمقابل خرجت “مسيرة عفوية” مؤيدة لبشار الأسد في مدينة السويداء شارك فيها موظفين وطلاب مدارس وجامعات، معتبرين أن هذه المسيرة العفوية لمواجهة المؤامرة التي تتعرض لها سورية.

وليست هذه المرة الأولى التي يخرج فيها أنباء من السويداء بوقفات احتجاجية رفضا للواقع الذي تعيشة المحافظة، وسبق أن نظموا وقفة أمام مبنى بلدية السويداء قبل نحو أسبوع والتي جاءت تلبية لدعوة تحت شعار “الأحد الصامت” لمطالبة السلطة السورية بالالتزام بمسؤولياتها إزاء معاناة المواطنين من الوضع المعيشي والأمني.

وتلقي السلطة السورية مسؤولية ما يحصل على قانون قيصر الذي من المفترض أن يتم تطبيقه بعد نحو أسبوع، في حين يرى مراقبون أن ما يحصل نتيجة سرقة أموال الشعب من السلطة في سوريا وحيتان الاقتصاد وعلى رأسهم رامي مخلوف، ما جرى البلاد إلى الوضع الذي عليه الآن.

 السويداء .. مظاهرات تعيد ذكرى بداية الثورة وتحيي الآمال في قلوب السوريين 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *