أخبار

السويداء تشهد مجددا عبارات مناهضة للسلطة السورية ورافضة للانتخابات الرئاسية (صور)

تستمر الحملة الرافضة للانتخابات الرئاسية في محافظة السويداء، حيث يتابع مجموعة من الناشطين المدنيين تعبيرهم بشكل سلمي ومدني عن رفضهم لإجراء هذه الانتخابات.

وقد أطلق الناشطون على هذه الحملة اسم “لاتترشح يا مشرشح” تعبيراً منهم عن رفضهم اجراء هذه الانتخابات، وترشح رأس السلطة في سوريا، بشار الأسد، لولاية جديدة.

وخطّ الرافضون للحملة عبارات جديدة على جدران في المحافظة ومنها، “يا بشار ويا كتكوت روح الثورة ما بتموت”، وأيضا “يا بشبوش انتخاباتك كلها فافوش”.

 

 

وقبل يومين تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لعبارات تندد برأس السلطة السورية، بشار الأسد، مع اقتراب موعد الانتخابات في البلاد، جاء في بعضها “لا تترشح يا مشرشح”.

أخبار ذات صلة: “لا شرعية للأسد وانتخاباته”.. حملة تحذّر من خطورة بقاء الأسد في السلطة

وتعتبر كتابة العبارات خطوة غير مسبوقة في المحافظة، وتخرج لأول مرة منها وأبرزها هي “لاتترشح يا مشرشح”، و”ظلك تاجر بالحشيش خلي أسماء تعيش”.

https://www.facebook.com/IamaHumanStoryAR/photos/a.168499923500450/1349307195419711/?type=3

وشهدت السويداء قبل يومين أيضا تحطيم صور لرأس السلطة، بشار الأسد، من قبل مجموعة الشبان الغاضبين نتيجة الغليان الشعبي بعد حادثة إهانة رئيس فرع الأمن العسكري، لؤي العلي، بحق الشيخ حكمت الهجري.

وصرّح أحد الشبان لمراسل السويداء A N S ، أن السلطة اشعلت نار الحقد بتصرفها وما يجري هو رسالة بأنها تمادت بحق كرامة أهل المحافظة.

وكان العلي وجه إهانة لحكمت الهجري، أثناء اتصاله به لسؤاله عن أحد المعتقلين (سراج الصحناوي) وأسباب توقيفه ومكان الاعتقال، ليرد العلي بتوجيه إهانة (شتيمة) للهجري، مادفع الشيخ إلى إنهاء الاتصال معه.

شاهد: مظاهرات في السويداء ضد السلطة السورية

https://youtu.be/gCvNvYdGYYI

الجدير بالذكر أن السويداء ومعظم المحافظات التي تقع تحت سيطرة السلطة السورية تعيش أزمة اقتصادية كبيرة ناتجة عن انهيار مؤسسات الدولة السورية وعدم قدرتها على تأمين أبسط احتياجات المواطنين، كما تعاني البلاد من غلاء وانتشار للفساد والرشوة والفلتان الأمني في جميع مناطق تواجد السلطة.

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *