أخبار

السويداء تشهد مقتل سيدة واندلاع حرائق جديدة بالأراضي الزراعية

ما تزال السويداء تعيش حالة من الفلتان الأمني وسط غياب أي دور فعلي للسلطة السورية من أجل ضبط الأوضاع، حيث شهدت المحافظة مقتل سيدة وإلقاء قنبلة صوتية، كما اندلعت النيران في الأراضي الزراعية مجددا. وفي التفاصيل قال إعلاميون موالون للسلطة، إنه تم العثور على جثة سيدة تدعى “ريما حرب” ملقاة بين قريتي أم ضبيب وتيما.

وأضافوا أن القاتل يدعى “شاهين حرب”، وهو ابن شقيقة الضحية، حيث تم إلقاء القبض عليه وتسليمه للجهات المعنية من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه ومعرفة الدوافع لقيامه بهذه الجريمة.

وكانت السيدة قد اختطفت أول أمس وسط مناشدات من عائلتها للعثور عليها، إلا أن الجهات المعنية لم تتحرك، ليتم العثور على جثتها اليوم.

وألقى شخص مجهول قنبلة صوتية في محيط ساحة تشرين في مدينة السويداء، حيث اقتصرت الأضرار على المادية، وتداول أنباء من المحافظة صورا تظهر تضرر واجهات بعض المحال التجارية نتيجة الانفجار.

وتعليقا على الحادثة، تسأل الكثير من أنباء السويداء على مواقع التواصل عن دور السلطة السورية في ضبط الأمور، وحملوها مسؤولية ما يحصل في ظل غياب أي إجراءات لها من أجل الحد من هذه الظواهر.

وكتب أحد المواطنين قائلا: “الغريب أن الدوريات والسيارات التابعة للسلطة تسير في الشوارع ولكن لا أحد يقوم بضبط الأمور، على ما يبدو أن من قام بهذا الأمر شخص تابع للسلطة ولديه واسطة كبيرة”. وفي حادثة أخرى لقي الشيخ، ذوقان مراد، مصرعه وأصيبت ابنته، جراء إصابتهم بطلقات نارية نتيجة خلاف عائلي في قرية بكا.

من جهة أخرى اندلع حريق  في الأراضي الزراعية والبساتين في قرية الرحى شرق مدرسة “السواقة”، وقام فوج إطفاء السويداء ومديرية الزراعة بالتوجه للمكان من أجل إخماده. وكذلك اندلع حريق أمس شرق سد الروم، في الأشجار الزراعية بالمنطقة، وتوجه فوج الإطفاء للمكان وعمل على إخماده.

https://www.facebook.com/fog.e6fa2.swaydaa/posts/3110833955678433

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *