أخبار

السويداء.. متظاهرون يطالبون بإخراج الميليشيات الإيرانية وروسيا من سوريا

 

طالب مواطنون في مدينة السويداء اليوم الأحد، بإخراج الميليشيات الإيرانية وروسيا من سوريا، وذلك خلال مظاهرة خرجوا بها رفضا للواقع الذي تعيشه المنطقة والتدهور المعيشي.

وشارك بالمظاهرة العشرات من أبناء المدينة، وطالبوا بإيقاف انتهاكات الميليشيات الإيرانية والقوات الروسية وإخراجهما من سوريا وطالبوا بإسقاط رأس السلطة “بشار الأسد” ورددوا هتافات تنادي بالحرية وبالعدالة وتحسين الواقع المعيشي.

ويأتي ذلك في ظل استمرار انهيار الليرة السورية أمام بقية العملات الأجنبية، حيث سجل سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي في دمشق اليوم الأحد، 2400 شراء، و 2500 مبيع، وسعر 2823 شراءً 2705 مبيعاً أمام اليورو.

ويرى مراقبون أن هذه المظاهرات ليست سوى بداية ستكون شرارتها الأولى من السويداء وسوف تنتقل إلى باقي المحافظات السورية نظراً للعجز الكبير للسلطة السورية عن فعل أي شيء، وسط هذا التدهور الاقتصادي الذي بات فوق طاقة تحمّل المواطن.

يشار إلى أنه ومع بدء الاحتجاجات في سوريا، دفعت إيران بميليشيات كثيرة لمساندة قوات السلطة السورية والتي شنت مع “حزب الله” الذي تدعمه طهران الكثير من المعارك، وساهمت في تهجير أهالي الكثير من المدن والبلدات وبسطت نفوذها على أخرى، وارتكبت انتهاكات عديدة بحق الأهالي، ومع مرور الوقت بدأت تأخذ شكل الدولة داخل دولة وتتلقى أوامرها بشكل مباشر من إيران متجاهلة السلطة السورية.

ومنذ تدخل روسيا العسكري في سوريا بشكل مباشر نهاية أيلول العام 2015، لم تتوقف عن قصف المدنيين وهدمت منازلهم وساهمت بتهجيرهم، كما استخدمت حق النقض “الفيتو” أكثر من 11 مرة في مجلس الأمن الدولي لمنع إدانة السلطة السورية.

توزع القوة العسكرية للإحتلال الإيراني على الأراضي السورية

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *