أخبار

الشؤون الاجتماعية توسّع صلاحيات وسلطات مدراء الأفرع بالوزارة

قالت وسائل إعلام محلية، إن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أصدرت عدة قرارات تتعلق بإعطاء المزيد من الصلاحيات والسلطات لمدراء فروع الوزارة في المحافظات وللمحافظين.

وفي هذا الشأن قال موقع “سناك سوري” إنه اطلع على قرارات الوزارة والتي أعطت تفويض للمحافظين باتخاذ عدة قرارات تتعلق بإصدار صكوك التعيين والنقل والندب ومنح الإجازات وتعويض طبيعة العمل والعلاوات والإعارة وإنهاء الخدمة وغيرها من الصلاحيات المتعلقة بعمل الوزارة.

وأضاف الموقع أن القرارات أيضا تعطي تفويض إلى مدراء الشؤون الاجتماعية والعمل بصلاحيات تتعلق بعمل الجمعيات والمؤسسات الخاصة كالموافقة للجمعيات على إقامة الأنشطة والفعاليات والندوات داخل محافظاتهم وغيرها من القرارات على المستوى المحلي.

كذلك أعطت القرارات مزيداً من الصلاحيات لرئيس مركز خدمة المواطن في الإدارة المركزية للوزارة ولمدراء معاهد الرعاية الاجتماعية ولمدير الخدمات الاجتماعية بالإدارة المركزية وللمدير العام للهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين.

ووفقا للموقع فإن توزيع الصلاحيات على مديريات الوزارة يساعد في تخفيف أعباء المركزية الشديدة عن أعمال الوزارات، ويسهم في ترسيخ المزيد من اللامركزية الإدارية في عمل المؤسسات الحكومية وتخفيف حدة ارتباط كل قرار بتوقيع الوزير وموافقته.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *