أخبار

الشمال السوري يسجل إصابات جديدة بفيروس كورونا وعزل منطقة الطبقة في الرقة

سجلت مناطق الشمال السوري التي تسيطر عليها فصائل المعارضة المسلحة إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، كما أعلنت “الإدارة الذاتية” عن عزل منطقة الطبقة بريف الرقة الغربي بسبب هذا الوباء.

ووصل عدد الإصابات في الشمال السوري إلى 36 إصابة، بحسب وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة، مرام الشيخ، الذي قال إن مجموع الحالات التي تم اختبارها حتى أمس إلى 3543 منها 3507 حالة سلبية، في حين لم تسجيل أية وفاة.

 

 

وكان المجلس المحلي في بلدة صوران بريف حلب الشمالي أعلن عن إلغاء صلاة عيد الأضحى وصلاة الجمعة منعا لتفشي فيروس كورونا المستجد. وقال إنه منع إقامة الصلاة والتجمعات والالتزام بقواعد السلامة المتمثلة في التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات وعدم الاختلاط حتى إشعار آخر، حيث جاء ذلك بسبب الاشتباه بوجود إصابة بفيروس كورونا.

وكانت وزارة الصحة التابعة لحكومة “الإنقاذ” التابعة لـ”هيئة تحرير الشام” في إدلب فرضت حجرا صحيا على بلدة سرمين، في 25 من تموز الماضي، وأغلقت الطرقات المؤدية إلى البلدة الواقعة شرقي إدلب، بعد تسجيل إصابة بفيروس “كورونا” في البلدة لمعلمة قادمة من مناطق سيطرة السلطة السورية.

وحينها قال رئيس المجلس المحلي للبلدة، علي طقش، في تصريحات صحفية إن فرض الحجر جاء بسبب عدم التزام الناس بالحجر المنزلي بعد تسجيل الحالة الأولى في البلدة، ولذلك تعاون المجلس مع مديرية الخدمات التابعة لحكومة “الإنقاذ” ومديرية الصحة لفرض حجر صحي كامل على المدينة.

وكانت أولى حالات الإصابة بهذا الفيروس تم تسجيلها في الشمال السوري ف 9 من تموز الفائت، وسط مخاوف من انتشار الفيروس بين سكان المخيمات في الشمال السوري، وخاصة العشوائية منها، وطلب فريق “منسقو الاستجابة” في الشمال السوري من العائلات النازحة كافة في المخيمات المنتشرة شمال غربي سوريا، وتحديدا في مخيمات أطمة والمناطق المجاورة لها، تقليل الحركة والابتعاد عن النقاط الطبية في المنطقة.

وحذّر وزير الصحة في “الحكومة السورية المؤقتة”، المدعومة من تركيا، مرام الشيخ، من ارتفاع الإصابات بهذا الوباء، وتوقع ازدياد عدد الحالات المصابة بالفيروس بشكل طفيف حتى نهاية آب المقبل، وبعدها يمكن أن يكون هناك ازدياد حاد بعدد الإصابات، وقد يفوق طاقة النظام الصحي على الاستيعاب.

 

كورونا يسجل وفيات وإصابات جديدة في مناطق السلطة السورية

بدورها فرضت “الإدارة الذاتية” حظرا على منطقة الطبقة في ريف الرقة الغربي بسبب تزايد حالات فيروس كورونا المستجد، لمدة 14 يوما انطلاقا من بداية الشهر الجاري. وأكدت الإدارة في بيان لها ضرورة إغلاق مداخل ومخارج الحدود الإدارية للإدارة المدنية في الطبقة، باستثناء الحالات الإسعافية والحركة التجارية بعد اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، ومنعت التجمعات، واقتصرت على إبقاء عمل المطاعم للطلبات الخارجية فقط.

https://www.facebook.com/tcc2017media/photos/a.475519122796107/1249015435446468/?type=3

وفي وقت سابق اليوم قالت وكالة “هاوار” التابعة لـ”الإدارة الذاتية” إن حالات الإصابة بفيروس كورونا تتزايد في مناطق شمال وشرق سوريا، وسجلت هيئة الصحة إلى الآن 30 حالة، اثنتان منها تماثلت للشفاء، ويعود السبب في تزايد الحالات إلى عدم اتباع بعض الأهالي للتدابير الاحترازية، وعدم ظهور الأعراض على عدد كبير من المصابين، مما يساهم في انتقال الفيروس.

وأضافت: “وفي هذا الصدد تعقد خلية الأزمة في إقليم الجزيرة، اجتماعا طارئًا، لمناقشة آخر تطورات فيروس كورونا في الإقليم، ومن المقرر أن تتخذ حزمة إجراءات لمنع تفشي الفيروس أكثر”.

كورونا يسجل وفيات وإصابات جديدة على امتداد سوريا 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *