أخبار

الشمال السوري يشهد ارتفاعاً بأسعار المواد الغذائية في أول ايام شهر رمضان

رصد فريق “منسقو استجابة سوريا” ارتفاعاً ملحوظاً بأسعار المواد الغذائية وغير الغذائية في مناطق شمال غربي #سوريا، منذ دخول شهر رمضان.

وأوضح بيان لـ”منسقو الاستجابة” الاثنين، إن المنطقة شهدت ارتفاعاً بأسعار المواد بنسب مختلفة ، حيث ارتفعت أسعار الغذاء 38.6%، والحبوب 32.3%، والقمح 22.8%، والزيوت النباتية 33%، والألبان 24.4%، والسكر 33.15%، واللحوم بأنواعها 57%، والخضار والفاكهة 55%.

وأشار إلى أن ارتفاع الأسعار تزامن مع قلة عمليات الاستجابة الإنسانية من قبل المنظمات المحلية، لاسيما مع مقارنة شهر رمضان الحالي بالعام الفائت ، حيث انخفضت 47% عن العام السابق، فيما انخفضت عمليات الاستجابة للمتضررين من الزلزال 35% مقارنة مع بداية شهر آذار الحالي.

وقال الفريق أيضاً أنه يطالب بزيادة الرقابة على أسعار المواد، وتحسين الأوضاع الإنسانية للمدنيين في المنطقة، من خلال زيادة نسبة الاستجابة خاصة في رمضان، لأن آلاف العائلات لم تعد تتمكن من تأمين وجبة طعام واحدة يومياً.

وأضاف أيضاً أنه يدعي المنظمات الإنسانية إلى زيادة مشاريع التغذية في شهر رمضان، والعمل على إيصال المشاريع الى كافة المناطق بغية تحقيق استقرار حقيقي للمدنيين والنازحين.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *