أخبار

الطفرة الثالثة لفيروس كورونا تصل سوريا وتصيب 60 شخصا باللحظة الواحدة

قال طبيب في دمشق، إن الطفرة الثالثة من فيروس كورونا المستجد كوفيد _19) وصلت إلى سوريا، مؤكدا أنها تصيب 60 شخصا في اللحظة ذاتها.

جاء ذلك على لسان الطبيب، نبوغ العوا، عضو الفريق الاستشاري لمواجهة كورونا التابع للسلطة السورية، حيث قال: “الطفرة الثالثة تُعتبر الأسوأ من نوعها، كونها تُصيب 60 شخصاً في اللحظة ذاتها، ومن المؤكد وصولها إلى سوريا، بعد ظهورها في لبنان والعراق.

وأكد بحسب ما نقلت إذاعة “ميلودي” المحلية عنه، أن ارتفاع منحنى الإصابات بفيروس كورونا، هو ما يؤكد بداية وصول الطفرة الثالثة من الفيروس إلى سوريا.

اقرأ: سوريا.. الإصابات تزداد والصحة تحذّر من ذورة ثالثة وتبدأ بتوزيع 5000 جرعة لقاح ضد كورونا

وأشار الطبيب إلى أن الأطفال ليسوا بمنأى عن الإصابة بالطفرة الثالثة من الفيروس، على عكس الطفرة الثانية التي كانوا بها ناقلين فقط وذات أعراض خفيفة عليهم، مبيّناً أن هذه الطفرة ستصيبهم بأعراض واضحة بالإضافة لنقلهم المرض.

وبحسب العوا فإن المناعة الذاتية التي يكتسبها الأشخاص بعد الشفاء من كورونا لا تدوم أكثر من ثلاثة أشهر، مع اختلاف المناعة الذاتية من شخص لآخر، محذراً من الوصول إلى “واقع أسوأ”.

وقبل أيام حذّرت وزارة الصحة في السلطة السورية، من ذورة ثالثة لفيروس كورونا المستجد، كما بدأت بتوزيع 5000 جرعة لقاح ضد هذا الفيروس في المحافظات.

شاهد: كورونا في سوريا.. انتشار سريع وتحذيرات دولية من كارثة

 

وقالت وزارة الصحة إنها سجّلت في الآونة الأخيرة ازديادا في عدد حالات المراجعين لأقسام الإسعاف في المشافي ممن يعانون من أعراض تنفسية “حادة”، محذّرة من ذروة ثالثة لفيروس كورونا المستجد.

وأضافت في بيان لها، أنّ “منحنى الإصابات بدأ بالازدياد مجدداً”، داعية المواطنين إلى التشدد باتّباع الإجراءات الوقائية.

وأشارت الوزارة إلى أنّ هذا التطور، يأتي في وقت تواجه فيه دول العالم “سلالات متحورة جديدة من فيروس كورونا وسوريا لن تكون بمنأى عنها”.

اقرأ: 28 ألف إصابة بفيروس كورونا و900 وفاة خلال أيام في مناطق السلطة السورية

وأوضح مدير الجاهزية والإسعاف في الوزارة، توفيق حسابا، أنّ الأعراض تظهر فجأة، حيث تسوء حالة الشخص فورا، على خلاف الحالات السابقة.

وشدّد حسابا في مداخلة مع قناة الإخبارية السورية، أنّ الملف للانتباه أن “الأعراض فجأة تكون صارخة وحادة، وأنّ المنحى ليس تدريجيا، لذلك يجبر المريض على مراجعه المشفى”.

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *