أخبار

الغوطة الشرقية… “كتائب البعث” تعيد هيكلة مجموعاتها

أكدت تقارير إعلامية، قيام ميليشيا “كتائب البعث” بإعادة هيكلة المجموعات التابعة لها في منطقة الغوطة الشرقية بريف دمشق وتشكيل مجموعات جديدة.

وذكر موقع “صوت العاصمة” المهتم بنقل أخبار دمشق وريفها، نقلا عن مصادر لم يكشف هويتها، أن هذه الخطوة جاءت بأوامر من أمين شعبة الغوطة الشرقية لـ”حزب البعث”، بشير هزاع، بحجة ضبط الأمن في الغوطة الشرقية.

وأطلقت الميليشيا اسم “الكتيبة الخامسة” على الكيان الذي شكلته مؤخرا والذي تتبع له كافة المجموعات التي يتم تشكيلها في الغوطة، في حين يقود الكتيبة شخص يدعى، حمدي مرزوق.

 

شاهد: دورة كتائب البعث في حلب

 

ولفت الموقع إلى أن الفرق الحزبية في كل من “كفربطنا” و”عين ترما” و”زملكا” و”شبعا” و”حزة” أنهت تشكيل المجموعات المذكورة، بقيادة أمناء الفرق في كل من المدن والبلدات

ولفت إلى أن معظم عناصر هذه الميليشيا من الأشخاص الذين أجروا عمليات التسوية بعد سيطرة قوات السلطة على كامل الغوطة الشرقية في نيسان العام 2014.

 

شاهد: قصة السوريين مع حزب البعث العربي الاشتراكي 

 

الجدير بالذكر أن قيادة فرع حزب البعث في ريف دمشق، أصدرت مطلع العام الفائت، قرارات تقضي بتقليص دور ميليشيا كتائب البعث، وتحجيم سلطتها في مدينة التل، تضمنت إجبار عناصر الميليشيا على الالتحاق في صفوف قوات السلطة.

وحينها تم حصر مهامها في حراسة مقرها ضمن المدينة، كما تم سحب كافة الأسلحة من عناصرها، باستثناء ثلاثة بنادق آلية “كلاشينكوف” شرط عدم إخراجها من مقر الميليشيا، كذلك تم منعها من إقامة أي حاجز مؤقت أو إجراء أي اعتقال أي مهما كانت التهمة.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *