أخبار

الفلتان الأمني يهني حياة شخصين جديدين في السويداء ويؤدي لإصابة 3

تستمر حالة الفلتان الأمني التي تعيشها محافظة السويداء، دون وجود أي تحرك فعلي من السلطة السورية لضبط الأمور والقضاء على ظواهر القتل والسرقة والخطف.

وفي آخر حادثة تعكس مدى خطورة الأوضاع التي تعيشها المحافظة، وقع أمس السبت، تبادل لإطلاق النار بين لص ومجموعة أشخاص يستقلون سيارة في مدينة السويداء، بعد محاولة الأول سرقة السيارة منهم تحت تهديد السلاح.

وأدى تبادل إطلاق النار إلى مقتل أحدهم برصاص اللص، وإصابة ثلاثة آخرين، تم نقلهم إلى مشفى المدينة لتلقي العلاج اللازم.

كذلك عثر أهالٍ على جثة شاب جامعي، في قرية لاهتة الواقعة بريف السويداء الشمالي، مقتولاً بطلق ناري خرج من سلاح كان معه، ولم ترد معلومات مؤكدة حتى اللحظة فيما إذا كانت عملية قتل، أم قُتل عن طريق الخطأ أثناء العبث بسلاحه وتنظيفه.

وفي سياق ليس ببعيد، أبلغ أحد المواطنين على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن سرقة سيارته، حيث كتب: “الأربعاء الفائت، من الساعة السادسة والنصف مساءا ولغاية الساعة الثامنة والنصف خرجت من البيت في زيارة عائلية لزوج ابنتي في قرية مفعلة وعند عودتي لبيتي لم أجد السيارة التي هي ملكي منذ 27 عاما وباب رزقي، أرجو مساعدتي في إيجادها وسأصرف مكافأة مالية لذلك”.

وفي الجانب الخدمي، اشتكى سكان طريق المشفى في السويداء من توزيع الخبز عليهم عند الساعة 12 ليلا وكتبت سيدة على فيسبوك: “هل يعقل أن يتم توزيع الخبز منتصف الليل كيف تستطيع المرأة النزول للشارع واستلامه؟.. يرجى إيجاد حل لذلك”.

طبيا، سجلت السويداء أمس السبت، 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، و 4 حالات شفاء.

وكان مدير صحة السويداء الدكتور، نزار مهنا، أكد تراجع مؤشرات الإصابة بكورونا في السويداء الى مستوى الرُّبع عن مثيلاتها بالذروة الأخيرة التي حدثت بين ٢-١٠ / ١٢ /٢٠٢٠.

وبلغ العدد الإجمالي للحالات المسجلة 786 حالة، فيما وصل عدد الوفيات إلى 73، بحسب مهنا، الذي قال إن العدد الحقيقي للإصابات هو أضعاف أضعاف أضعاف الحالات المسجلة , فيما يبلغ عدد مرضى العزل الكلي في مشافي المحافظة اليوم ٢٣ مريضا.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *