أخبار

الليرة السورية تتراجع مجددا أمام العملات الأجنبية

سجلت الليرة السورية، تراجعاً جديداً في قيمتها أمام العملات الأجنبية بحوالي مئة ليرة.

وسجلت الليرة السورية في جلسة افتتاح سوق الأوراق المالية سعر 3120 ليرة كسعر شراء، مقابل 3200 ليرة كسعر مبيع للدولار الأمريكي الواحد.

في حين سجلت الليرة السورية سعر 3804 ليرة كسعر شراء، مقابل 3907 ليرة كسعر مبيع اليورو الواحد.

وقابل هذا التراجع، ارتفاعاً بالأسعار في الأسواق فعلى سبيل المثال، ارتفع سعر كيس حليب النيدو من 11,500 ليرة إلى 14,800 ليرة. كما ارتفعت أسعار زيوت عباد الشمس إلى 8 آلاف ليرة، والسكر من 1900 إلى 2000 ليرة، والأرز القصير من 2700 إلى 3000 ليرة.

اقرأ: هيومن رايتس ووتش: ملايين السوريين يواجهون الجوع بسبب الفساد

الجدير بالذكر أن مناطق سيطرة السلطة السورية تعاني من أزمات معيشية وخدمية تثقل كاهل المواطنين وسط انهيار مستمر لليرة السورية وتجاهل حكومي لمعاناة المواطنين.

شاهد: طوابير في مناطق السلطة السورية للحصول على الخبز

وسبق أن قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة (WFP)، إن ملايين السوريين مهددون في الخطر، في ظل وصول مستويات الجوع إلى أرقام قياسية.

وأضاف البرنامج عبر حسابه في تويتر، أن 9.3 ملايين سوري أو ما يقارب الـ نصف العلائلات السوريّة يعانون مِن انعدام الأمن الغذائي، مضيفاً أنّه “في حال لم تُتخذ إجراءات عاجلة، فإن “الجوع في سوريا سيحطّم أرقاماً قياسيّة”.

وبحسب تقديرات برنامج الأغذية العالمي وقطاع الأمن الغذائي فإن نحو 7.9 ملايين سوري يعانون من انعدام الأمن الغذائي، أي قرابة 39 % من إجمالي السكان، وتشير التقديرات أن 500 ألف يعانون من انعدام شديد من الأمن الغذائي.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *