أخبار

الليرة السورية تتراجع مجددا وغرام الذهب يعاود التحليق

واصلت الليرة السورية تراجعها، ولامس الدولار الأمريكي حاجز الـ ٣٥٠٠ ليرة مجدداً، كما سجلت أسعار الذهب في الأسواق المحلية ارتفاعاً وتجاوز سعر الغرام عيار٢١ الـ ١٧٥ ألف ليرة.

وسجل سعر صرف الدولار الأميركي في العاصمة السورية دمشق، الأربعاء، ٣٥٠٠ ليرة سورية، والعملة الأوروبية اليورو وصلت إلى ٤١٣٥ ليرة سورية.

كما تراجع سعر صرف الليرة السورية أمام العملة التركية التي وصل سعر صرفها إلى ٤١٤ ليرة سورية.

وتراجعت الليرة السورية في ٣١ آب الماضي إلى نحو ٣٧٠٠ مقابل الدولار الأميركي، ثم تحسنت لتصل في ٥ أيلول الحالي إلى ٣٤٤٥ ليرة مقابل الدولار، وعاودت التراجع بعد ذلك.

وتراجعت الليرة السورية كذلك في مناطق شمالي سوريا، حيث وصل سعر صرف الدولار الأميركي إلى ٣٤٨٠ ليرة سورية، واليورو إلى ٤١١١ ليرة سورية.

ووصل سعر صرف الليرة التركية المتداولة في مناطق شمالي سوريا، وتسعر وفقها معظم البضائع والخدمات، إلى ٤١٢ ليرة سورية.


وبالتوازي مع تراجع سعر صرف الليرة، ارتفعت أسعار الذهب في الأسواق المحلية، وسجل الغرام عيار٢١ سعر ١٧٦ ألف و٦٠٠ ليرة، والغرام عيار١٨ بـ ١٥٠ ألف و٦٠٠ ليرة.

وتلك الأسعار للدولار والذهب هي المتداولة في الأسواق المحلية السورية مع فروقات بسيطة بين المناطق، في حين لا تعترف الأسواق بأسعار الصرف التي يحددها المركزي ولا تتجاوز ٢٥١٢ ليرة للدولار، ولا بأسعار الذهب التي تحددها جمعيات الصاغة التابعة للسلطات السورية.

اقرأ: هيومن رايتس ووتش: ملايين السوريين يواجهون الجوع بسبب الفساد

الجدير بالذكر أن مناطق سيطرة السلطة السورية تعاني من أزمات معيشية وخدمية تثقل كاهل المواطنين وسط انهيار مستمر لليرة السورية وتجاهل حكومي لمعاناة المواطنين.

وسبق أن قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة (WFP)، إن ملايين السوريين مهددون في الخطر، في ظل وصول مستويات الجوع إلى أرقام قياسية.

وأضاف البرنامج عبر حسابه في تويتر، أن 9.3 ملايين سوري أو ما يقارب الـ نصف العلائلات السوريّة يعانون مِن انعدام الأمن الغذائي، مضيفاً أنّه “في حال لم تُتخذ إجراءات عاجلة، فإن “الجوع في سوريا سيحطّم أرقاماً قياسيّة”.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *