أخبار

الليرة السورية تتراجع.. ودريد الأسد يكشف معلومات حول كميات الدولار بخزينة سوريا

تستمر الليرة السورية بالتراجع، وسط ارتفاع الأسعار بشكل جنوني والتي باتت فوق طاقة تحمل المواطن، وفي ظل ما يحصل كشف دريد الأسد ابن عم بشار الأسد،  عن معلومات خطيرة حول كمية الدولار في سوريا.

وبلغ سعر صرف الليرة أمام الدولار الأمريكي في دمشق اليوم الأربعاء، 2525 للبيع و2425 للشراء، أما أمام اليورو بلغ سعر الصرف 2852 للشراء،و 2734 للبيع، وذلك بحسب موقع “الليرة اليوم”.

 

وفي هذا الشأن قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، طلال البرازي إن “سعر صرف الليرة سوف يستقر قريبا وأن البلاد تمر حاليا بمرحلة هبوط الدولار وتحسن في وضع الليرة”. وبحسب قوله فإن الحكومة تعرف الأبعاد الضارة لتذبذبات سعر الصرف، وتدرك أن ما يهم أي تاجر بالنهاية هو استقرار السعر.

من جهته قال دريد الأسد معلقا حول ما يحصل في سورية، إن البلاد  لم يبقَ فيها أي دولار والخزينة فارغة، وحذّر من فقدان الذهب في الأسواق أيضا، ومن تقصّد “الجمعية الحرفية لصياغة المجوهرات بدمشق” وضع سعر وهمي لغرام الذهب يقل بمقدار 30 ألف ليرة عن سعره الحقيقي في السوق العالمية.

 

https://www.facebook.com/Doureidalassad/posts/1193160114375868

 

من جانبه قال المبعوث الأميركي الخاص للشأن السوري، جيمس جيفري “هدف قانون قيصر ليس ضرب الاقتصاد السوري، ورأى أن بشار الأسد هو من يتحمل مسؤولية ضرب اقتصاد بلاده وانهياره وسوء الوضع المعيشي”.

وقد طالب جيفري بشار الأسد وحلفاءه الروس والإيرانيين بالتوصل لوقف إطلاق نار دائم في سوريا والإفراج عن جميع المعتقلين. وكان جيفري قد كشف، الأربعاء، أن العقوبات الجديدة ضمن قانون قيصر، على السلطة السورية، ما هي إلا “الدفعة الأولى وسيتبعها المزيد من الدفعات”.

 

ودخل قانون قيصر الأميركي حيز التنفيذ، الأربعاء، بإعلان واشنطن إنزال عقوبات على 39 من الأشخاص والكيانات المرتبطين بالسلطة السورية، وكشفت الخارجية الأميركية عن الجهات المستهدفة والتي تشمل بشار الأسد وزوجته أسماء اللذين وصفتهما بـ”مهندسي معاناة الشعب السوري”.

وتتهم الولايات المتحدة المستهدفين بعقوباتها، بلعب دور أساسي في عرقلة التوصل إلى حل سياسي سلمي للصراع السوري، وإقدام آخرين على مساعدة السلطة السورية على ارتكاب فظائع ضد الشعب أو تمويلها، بينما قاموا في الوقت ذاته بإثراء أنفسهم وعائلاتهم.

 

“قيصر” يدخل حيز التنفيذ الأربعاء.. كيف ستتأثر سوريا؟

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *