أخبار

الميليشيات الإيرانية تخسر قياددي وعناصر لها في ريف حمص

سقط عدد من عناصر الميليشيات الإيرانية والسلطة السورية، بين قتيل وجريح، بهجمات واشتباكات جديدة بريف حمص الشرقي التابع للبادية السورية.

وقالت شبكة “البادية 24″، إن القيادي الملقب (أسد الصحراء) في ميليشيا “لواء القدس الفلسطيني” المدعو وليد الدالي (أبو خالد) قتل إثر هجوم لتنظيم داعش في منطقة بادية حمص.

في حين أوضحت شبكة “السخنة” المحلية، عن فقدان الاتصال بحوالي 20 عنصرا من ميليشيا “زينبيون” الإيرانية قرب المحطة الثانية (T2) في منطقة الصرايم بمنطقة السخنة شرق حمص التابعة للبادية السورية، وذلك عقب سماع انفجارات كبيرة في المنطقة ذاتها.

اقرأ أيضا: حملات السلطة مستمرة للقضاء على داعش والأخير يتبع استراتيجيات جديدة في هجماته

وفي المقابل شيّعت السلطة السورية، الملازم سلطان حمادة عقب مقتله بهجوم يُرجّح أنه لتنظيم داعش في بادية دير الزور، حيث تم تشييعه في قرية البجة بمنطقة مصياف بريف حماة.

وأتى ذلك بالتوازي مع إعلان التنظيم أمس عن استهداف خمسة صهاريج نفط لشركة القاطرجي على طريق المناخر شرق الرقة، “ما أدى لإعطابها وإصابة عدد من سائقيها”، وفق وكالة “أعماق”.


وقالت مصادر إعلامية إنّ تنظيم داعش كثّف هجماته تجاه مواقع وأرتال ميليشيات السلطة السورية وإيران على امتداد البادية السورية منذ مطلع أيار المنصرم.

واضاف أن التنظيم لجأ إلى أسلوب الهجمات الخاطفة والألغام المزورعة في طريق الأرتال العسكرية، إلى جانب عمليات مباغتة على مقرات ومواقع الميليشيات التي خسرت عشرات العناصر والضباط من صفوفها خلال الأسابيع الماضية.

ومن جانبها عاودت الميليشيات إطلاق حملة جديدة لتمشيط البادية وتأمين الطرق الدولية (دير الزور – الرقة – حلب – دمشق) في منتصف الشهر الجاري، وذلك بغطاء الطيران الحربي الروسي وبمشاركة خمس ميليشيات (فاطميون) (لواء القدس الفلسطيني) (الدفاع الوطني) (أسود الشرقية) (الفرقة 25)، إلا أن زيادة الخسائر والهجمات أثبتت فشل الحملة مجددا.

يشار إلى أن مقاتلي داعش ينتشرون في جيوب البادية السورية منذ انحسار مناطق سيطرة التنظيم بشكل نهائي أواخر عام 2019، حيث اتبع داعش أسلوب الهجمات الخاطفة على مواقع وأرتال خصومه (ميليشيات قسد وأسد) على امتداد ضفتي نهر الفرات، لكنّ الهجمات الأكبر تتركز في مناطق سيطرة ميليشيا السلطة السورية ولاسيّما في المعاقل الأكبر للتنظيم بريفي حمص وحماة الشرقيين.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *