أخبار

الميليشيات الإيرانية تستقدم كوادر طبية إلى سوريا للإشراف على صحة عناصرها

في وقت تتعرض فيه مواقع الميليشيات الإيرانية بريف دير الزور للقصف الإسرائيلي، والحديث عن تفشي مرض فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) في صفوف عناصرها، استقدمت الميليشيات كوادر طبية من العراق إلى مدينة البوكمال من أجل الإشراف على صحة العناصر.

وقالت شبكة “فرات بوست” التي تنقل أخبار المحافظة، إن عدد من سيارات الإسعاف والتي تحمل لوحات عراقية وصلت برفقة كوادر طبية أجنبية قادمة من معبر مدينة البوكمال الحدودي مع العراق إلى مدينة البوكمال، ومهمتها الإشراف على صحة عناصر الميليشيات الإيرانية والعراقية والأفغانية

وتعرضت مواقع للميليشيات الإثنين لقصف إسرائيلي، في بادية كل من القورية والصالحية والميادين بريف دير الزور الشرقي، ما أدى لمقتل 14 منهم من الجنسية الإيرانية والعراقية، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وخلال الفترة الأسابيع الأخيرة كثّفت إسرائيل قصفها لمواقع قوات السلطة السورية والميليشيات الإيرانية و”حزب الله” اللبناني في سوريا، مؤكدة أنها ستستمر في محاربة الوجود الإيراني في المنطقة وستعمل من أجل إخراجها من سوريا.

ومع ازدياد النفوذ الإيراني لم تخف إسرائيل قلقها وارتفعت حدة تصريحاتها خلال السنوات الأخيرة، والتي أكدت من خلالها أنها ستحارب الوجود الإيراني في سوريا، ومنذ العام 2011، شن الجيش الإسرائيلي مئات الغارات في سوريا، استهدفت بشكل أساسي مواقع لقوات السلطة السورية، وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني، لكن إسرائيل نادرا ما تبنت هذه الغارات.

وتتحدث تقارير إعلامية عن تفشي فيروس كورونا في صفوف الميليشيات، وخاصة بعد انتشاره في إيران بشكل كبير والتي صدّرته للدول العربية والأخرى المجاورة لها، دون وجود أي إحصائيات رسمية عن عدد المصابين من العناصر في سوريا.

قصف إسرائيلي جديد يستهدف مواقع للسلطة وإيران بريفي حلب ودير الزور

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *