أخبار

الميليشيات الإيرانية تستمر بالتعدي على ممتلكات المدنيين في دير الزور

حوّلت ميليشيات “فاطميون” التابعة للحرس الثوري الإيراني، منازل بعض المدنيين ضمن مناطق سيطرتها بريف دير الزور الشرقي، إلى مقرّات عسكرية.

وقال مصادر محلية، ميليشيا “فاطميون” وضعت يدها على سبعة منازل بجوار بناء المحكمة وسط مدينة الميادين، وحوّلتها لمقرات عسكرية جديدة لها.

وأضافت أنّ ملكية تلك المنازل تعود لمدنيين نازحين ضمن مناطق سيطرة الفصائل المواليّة لتركيا شمال شرقي حلب، بحسب موقع “الحل نت”.

وأخلت الميليشيا مقراتها، يوم الإثنين في منطقة “مزار أنس” ببادية “الميادين”، ونقلت محتوياتها إلى مقراتٍ أخرى في مدينة العشارة، خوفاً من الاستهداف الجوي.

اقرأ: إيران تتبع سياسة جديدة للسيطرة على دير الزور

وسبق أن استولت ميليشيا “فاطميون على أربعة منازل في أواخر حزيران بمنطقة “السوق المقبي”، وحوّلتها لمقرات عسكرية أيضاً.

وتستولي الميليشيات الإيرانيّة التابعة لـ “الحرس الثوري”، ضمن مناطق سيطرتها بدير الزور، على الممتلكات العامة والخاصة وسرقة أثاث ومحتويات المنازل، بحجة أن اصحابها مُقاتلون سابقون في فصائل المعارضة المُسلحة أو مدنيون نازحون، فضلاً عن تحويل قسم كبير منها إلى مقرّاتٍ لها.

يشار إلى أن “الحرس الثوري” الإيراني يسيطر منذ عام 2017 على أهم مدن ومناطق دير الزور، وقد سخّر كل موارد المنطقة لخدمته، ولا تقتصر تلك الهيمنة على الجانب العسكري فقط، بل تتعداه إلى المجالين الثقافي والإداري، كما يتحكم في قرارات المؤسسات الحكوميّة في المدينة، خصوصاً مؤسستي القضاء والتعليم.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *