أخبار

الميليشيات الإيرانية تستولي على 625 أرض وشقة بقيادة حزب الله في ريف دمشق

تواصل الميليشيات الإيرانية شراء الأراضي الواقعة على الشريط الحدودي بين البلدين، بدعم من ميليشيا “حزب الله” اللبناني، دون أن تأبه لشيء، حيث استولت حتى الآن في ريف دمشق على 625 أرض وشقة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الميليشيات الأفغانية والإيرانية والعراقية واللبنانية اشترت حتى الآن أكثر من 200 قطعة أرض في منطقة الزبداني، وما لا يقل عن 305 أرض في منطقة الطفيل الحدودي.

وتواصل هذه الميليشيات مصادرة الشقق الفارهة والفيلل في منطقة بلودان والمناطق القريبة منها، حيث وصل عدد الشقق التي استوطنت فيها تلك الميليشيات 120 شقة.

وتحظى هذه الميليشيات بدعم حزب الله اللبناني الذي يسهيل أمور الميليشيات بينما تبقى السلطة السورية في موقف المتفرج.

ووفق المصادر فإنه بالرغم من وجود قوانين تمنع بيع وفراغ الأراضي الحدودية، إلا أن هذه القوانين لاتشمل الميليشيات.

أما المنطقة الأكثر كثافة وشهدت أكبر شراء أراض حتى الآن فهي منطقة الطفيل الحدودية إذ جرى شراء 200 أرض حتى اللحظة، ويقوم شخص سوري يدعى (ح.د) بتسهيل تلك العمليات وهو من أبناء الطفيل وأحد أبرز شخصيات المنطقة الحدودية من الجانب السوري.

شاهد: كيف غيّرت طهران ملامح دير الزور

 

وتسيطر الميليشيات الإيرانية مع قوات السلطة السورية على مواقع كثيرة سوريا وسبق أن ارتكبت الكثير من الانتهاكات بحق المدنيين وممتلكاتهم وقامت بسرقة محتوياتها وبيعها واستولت على أخرى بعد طرد سكانها منها.

ومنذ سيطرتها تلك على مساحات واسعة من دير الزور، لم تتوقف عن تعميق بصمتها في المنطقة سواء بفتح “حسينيات” أو مراكز ثقافي تنشر الفكر “الشيعي” كما استطاعت جذب فئة جيدة من الشباب اليافعين عن طريق إغرائهم بالأموال وضمتهم إلى صفوفها.

اقرأ: في زمن الأسد.. الحدود السورية تتقاسمها جهات فاعلة دولية والسلطة تراقب!

كذلك فتحت العديد من المشاريع الخدمية والصحية والمشافي الميدانية، بمحاولة منها لاستقطاب الأهالي في المناطق التي تسير عليها، ولجأت إيران كذلك، إلى شخصيات عشائرية بهدف كسب أكبر قاعدة لها في الريف، لإدراكها حجم تأثير هذه الشخصيات على محيطها، وكان في مقدمة هؤلاء المعارض السابق لنظام الأسد نواف البشير، والذي لم يكتف بمساندة إيران في تحقيق هدفها هذا (التشيع)، بل ساندها عسكرياً عبر دفع بعض أبناء عشيرته إلى التطوع في ميليشيات “الباقر” الشيعية، للقتال إلى جانب قوات السلطة.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *