أخبار

الميليشيات الإيرانية تعتقل ضابطا جديدا للسلطة السورية

اعتقلت الميليشيات الإيرانية ضابطا من قوات السلطة السورية في منطقة عزان بريف حلب الجنوبي.

وقالت مصادر محلية، الضابط يعمل في صفوف ميليشيا الأمن العسكري، وتم اعتقاله على يد الميليشيات الإيرانية وفي مقدمتها ميليشيا النجباء.

واعتقلت الميليشيا الضابط من داخل فرع السفيرة التابع للأمن العسكري، وذلك بتهمة بيع الذخائر والسلاح، وذلك في منطقة (جبل عزان)، بحسب ما صرحت المصادر لموقع أورينت نت.

من جهة أخرى سقط عدد من عناصر ميليشيا القاطرجي بين قتيل وجريح، إثر انفجار قنبلة يدوية داخل معسكر تدريبي بريف حلب الشرقي.

وقالت شبكة “عين الفرات” إن انفجار القنبلة حصل داخل معسكر التدريب التابع للميليشيا في مركز الأقطان القديم بالقرب من قرية جبرين شرق حلب.

شاهد: علنا وبشكل غير مسبوق الميليشيات الإيرانية تبسط سيطرتها شرقي سوريا

 

وأوضحت أن ذلك حدث أثناء تدريب عناصر جدد على استخدام السلاح، ونتج الانفجار مقتل عنصرين وهما المدعو خضر أنور العيسى، البالغ من العمر 24 عاماً، من أبناء حي القابون في العاصمة دمشق، والمدعو، ياسر التركي، البالغ من العمر 27 عاماً، من محافظة طرطوس.

وقبل أيام اعتقلت الميليشيات الإيرانية رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في دير الزور، بسبب وجود خلافات بينه وبين  مسؤولين إيرانيين.

تفاصيل أوفى على الرابط:  الميليشيات الإيرانية تعتقل أعلى منصب عسكري وأمني في دير الزور

وقالت مصادر محلية، إن منصب رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في محافظة دير الزور، يعتبر أعلى منصب، حيث تعود إليه جميع القرارات الأمنية المتعلقة بالمحافظة.

وأضافت المصادر، أنه تم اعتقال اللواء نزار أحمد الخضر “المحسوب على الروس” وهو قائد الفرقة 17 مشاة، وأُقيل من منصبه، وتم تحويله إلى لجنة تحقيق عسكرية بالاضافة لإصدار مذكرة حجز على أمواله المنقولة وغير المنقولة.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *