أخبار

النتيجة محسومة مسبقا.. امرأة ترشح نفسها لانتخابات الرئاسة في سوريا

تقدمت امرأة من العاصمة دمشق بطلبات للترشح لانتخابات الرئاسة في سوريا، والتي يراها الجميع أنها مجرد مسرحية ومحسومة مسبقا لصالح رأس السلطة، بشار الأسد.

وقال رئيس برلمان السلطة السورية، حمودة الصباغ، بقوله إن فاتن علي نهار (50 عاما) – من سكان دمشق – رشحت نفسها للمنصب. لتكون المرأة الأولى التي تتقدم للترشح.

وتعد الانتخابات الرئاسية، هي الثانية منذ اندلاع الثورة في البلاد قبل 10 سنوات، وستنطلق في 26 مايو أيار المقبل وسيصوت السوريون في الخارج في 20 مايو أيار.

ولم تعرف معلومات وافية عن “نهار” سوى ما ذكره الصباغ حول سنها، ومكان ولادتها، واسم والدتها دون ورود أي تقارير عن هويتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ: السويداء تسخر من الانتخابات الرئاسية في سوريا التي تغرق بالأزمات والفساد

وكان مرشحان آخران قد قدما أوراقهما، الأول رجل أعمال ترشح ضد الأسد في عام 2014، بينما لم يقدم الأسد أوراق ترشحه بعد ومن المرجح أن يترشح لولاية رابعة مدتها سبع سنوات.

شاهد: معركة سياسية مرتقبة في سوريا حول الانتخابات الرئاسية

 

وفي عام 2000 تولى بشار الأسد السلطة بعد وفاة والده حافظ، الذي حكم البلاد 30 عاما ومن غير المرجح أن يعترف المجتمع الدولي بشرعية الانتخابات المقبلة.

وقبل أيام ليست ببعيدة، أطلقت قوى سياسية سورية معارضة وشخصيات أخرى حملة، لتنبيه المجتمع الدولي، على خطورة تجديد، بشار الأسد لنفسه، وبقائه في السلطة، وذلك مع اقتراب موعد الانتخابات في البلاد.

وستركز الحملة على إظهار كيف أن هذه الانتخابات ستعرقل الجهود الدولية لحل الأزمة السورية، وستمنع حصول السوريين على حقهم الطبيعي “باختيار نظام الحكم الشرعي الذي يلبي مطالبهم ويمكّن حقوقهم” وكذلك ستسعى الحملة لإظهار أن “بقاء الأسد، يعني بالضرورة، عدم الاستقرار سواء في سوريا أو في المنطقة، وسيفاقم الأوضاع الاقتصادية المتردية، لأنّه سيكرّس اقتصادا سوريا مهيمناً عليه من قبل منظومة الفساد الحاكمة”.

أخبار ذات صلة: الانتخابات الرئاسية السورية معركة “مبكرة وصامتة” بين موسكو وواشنطن

وتتكون الحملة من لجان متعددة المهام، كالتواصل مع السفارات والعواصم، ومنها روسيا، لإيصال رسالة السوريين بضرورة أن “يرحل القاتلُ الأسد”.

وتضم الحملة ناشطين سوريين، داخل وخارج البلاد، سيتولون تنظيم الوقفات والمظاهرات ومختلف أوجه النشاطات السياسية والإعلامية الساعية لإجهاض سيناريو انتخاب الأسد.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *