أخبار

النظام السوري يعلن عن وفاة ثانية بفيروس كورونا

أعلن النظام السوري مساء أمس الإثنين، عن تسجيل ثاني حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) في المناطق التي يسيطر عليها.

واكتفت وزارة الصحة التابعة لحكومة النظام بالقول على حسابها في موقع “فيسبوك”، إنها سجلت  حالة وفاة ثانية بفيروس كورونا، وهي احدى الحالات المصابة، حيث ارتفع  عدد الحالات المسجلة إلى ١٠ توفي منهم شخصان.

https://www.facebook.com/MinistryOfHealthSYR/posts/527573324566655?__xts__%5B0%5D=68.ARBej4o2CyV-GopsNM0YQJiNjAV__CPxoMQfQe9G0AV8N7QEaREmuhfrEFPh7llemFgC4Vav_o5BOcxlK_5k7LPct3-xVLwjtFwZJk_9bXoUrf1-4bJFuxA21WbjvMaSN3v8H4JACuiJk_Thl3VvZtUM4f79Yk4E_1_sGuYx1V1B_gHdGnMZ4N3BY9gT4HRzdgQqrL7aOtz0i7-0_NhFCbZ2w5yqVfvLacJDnndj9c9zmpOQuxYxiyhPE3XOsetkWGKQcvOZsdqeq9F6ECRTmr20hPfhsMmNfdN21kv43mpPvfgQ9bWd4WI36-jG3SOxC9Jn8J6rnZ8cz6j7Ty8&__tn__=-R

 

 

وكان النظام أعلن مساء الأحد الفائت، عن تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد في المناطق التي يسيطر عليها، كما أشار إلى تسجيل إصابات جديدة، وتزامن ذلك مع إصداره إجراءات قانونية سيتم اتخاذها بحق الداخلين من لبنان بطريقة غير شرعية.

وجاء اعتراف النظام باكتشاف هذه الحالة، بعد إصراره على عدم تسجيل أية إصابة خلال الفترة الماضية، وسط تأكيد تقارير إعلامية عدة وجود عشرات الحالات، في حين يرى مراقبون مستقلون، إنه من غير المعقول ألا تتأثر البلاد، نظرا للعلاقات الوثيقة مع إيران، المصدر الرئيسي لانتشار الفيروس في الشرق الأوسط، فبالإضافة إلى الآلاف من رجال الميليشيات الذين تم حشدهم إلى جانب قوات النظام، ترسل طهران إلى سوريا العديد من مجموعات “الحجاج” إلى المزار الشيعي السيدة زينب جنوبي دمشق.

وخلال الأسابيع الفائتة اتخذ جملة من الإجراءات الاحترازية خوفا من تفشي فيروس كورونا المستجد، ومنها إصدار القيادة العامة لقواته قرارا ينهي الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين المحتفظ بهم والملتحقين من الاحتياط المدني، لكن بشروط تحددها مدة الخدمة، وجاء ذلك تزامنا مع إصدار فتوى بإمكانية منح الزكاة للعمال الذين فقدوا عملهم بسبب الإجراءات الوقائية المتخذة.

https://www.youtube.com/watch?v=G-khVvBsV-U

وفي وقت سابق  اعتبرت منظمة الصحة العالمية، أن سوريا من أكثر الدول عرضة لانتشار “كورونا”، بسبب الحرب المندلعة فيها والنظام الصحي الهش والأفراد الأقل حصانة صحية أمام الإصابة

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *