أخبار

النظام يسيطر على مناطق جديدة غرب حلب.. ومعارك مستمرة قرب دارة عزة

تواصل قوات نظام الأسد والميليشيات المساندة لها – تحت غطاء جوي روسي – تقدّمها في ريف حلب الغربي، تزامناً مع اشتباكات “عنيفة” مع الفصائل العسكرية تدور قرب مدينة دارة عزّة.

وسيطرت قوات النظام، ليل الإثنين – الثلاثاء، على قرى (قبتان الجبل، عنجارة، السلوم، المعري، الشيخ عقيل – يوجد نقطة مراقبة تركية – بسرطون، بالا، وكندرة الملاصقة للفوج 111) شرقي مدينة دارة عزة، وذلك بعد مواجهات مع الفصائل العسكرية.

وحسب الفصائل، فإن نحو 12 عنصراً لـ قوات النظام قتلوا وجرح آخرون، كما أعطبت الفصائل دبابة ودمّرت قاعدة صواريخ، في حين ما تزال الاشتباكات بين الطرفين، مستمرة على مشارف “الفوج 111” شرقي دارة عزّة.

ونشرت الجبهة الوطنية للتحرير التابعة للجيش الوطني السوري عبر معرّفاتها الرسمية، حصيلة ما دمّرته صواريخها المضادة للدروع على جبهات ريفي حلب وإدلب، خلال النصف الأول من شهر شباط الجاري.

شاهد بالفيديو :النظام السوري يعلن سيطرته على مناطق بريف حلب الغربي

وما تزال روسيا وقوات النظام تكثّف غاراتها على البلدات والقرى غرب حلب، في ظل تقدّم برّي واسع لـ”النظام” والميليشيات الإيرانية المساندة له باتجاه مدينتي دارة عزّة والأتارب، بهدف السيطرة على كامل الريف الغربي.

وسبق أن سيطرت قوات النظام، يوم الأحد الفائت، على كامل مدن وبلدات ريف حلب الشمالي والشمالي الغربي أبرزها (حريتان، وعندان، وحيان، وكفر حمرة)، وإحكام السيطرة على كامل محيط مدينة حلب.

ومنذ أواخر شهر نيسان 2019، شنّت روسيا مع قوات النظام وميليشيات إيران حملة إبادة شاملة ضد جميع المناطق الواقعة على أطراف الطريق الدولي حلب – دمشق (M5) مِن شمال حماة إلى شمال حلب، واتبعت في حملتها سياسة الأرض المحروقة عبر استخدام مختلف أنواع الأسلحة، لـ تتمكن مؤخّراً مِن إتمام السيطرة على جميع المناطق المحاذية للطريق.

تأتي هذه التطورات، على الرغم مِن خطاب للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قبل أيام، جدّد فيه تهديده لـ نظام الأسد في حال استمراره باختراق اتفاق “سوتشي”، مطالباً إيّاه بالانسحاب إلى خارج حدود الاتفاق، خلال مهلة تنتهي مع نهاية شهر شباط الجاري.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *