أخبار

“النظام” يقصف المواقع الجديدة للجيش التركي في مطار تفتناز

استهدفت قوات نظام الأسد بقذائف المدفعية الثقيلة، اليوم الأربعاء، مواقع قوات الجيش التركي في مطار تفتناز العسكري شرق إدلب، وذلك بعد ساعات مِن إنشاء القوات التركيّة نقطة عسكرية جديدة في المطار.

وقال مراسل تلفزيون سوريا، إن مدفعية قوات النظام القريبة في محيط مدينة سراقب شرق إدلب، استهدفت بعددٍ مِن القذائف النقطة العسكرية التركية الجديدة في مطار تفتناز العسكري القريب، دون معلومات عن خسائر.

ويأتي ذلك بعد ساعات مِن إنشاء الجيش التركي، نقطة مراقبة جديدة داخل مطار تفتناز العسكري، عزّزتها برتل عسكري ضمّ دبابات ومدرّعات وعربات مصفّحة ودخل، فجر اليوم، مِن معبر “كفرلوسين” الحدودي شمال إدلب.

وحسب شبكة “المُحرّر”، فإن قسماً مِن الرتل العسكري التركي استقر في مطار تفتناز، فيما توجّهت باقي الآليات العسكرية نحو نقاط المراقبة الأخرى المنتشرة في محافظة إدلب.

رتل تركي تفتناز 2.jpg
رتل تركي تفتناز.jpg
رتل تركي تفتناز 3.jpg

وتأتي هذه التطورات عقب تقدّم قوات النظام نحو مدينة سراقب وفرض حصار كامل عليها، رغم تهديدات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لـ نظام الأسد وإمهاله – حتى نهاية شهر شباط الجاري – للانسحاب مِن جميع المناطق التي تقدّم إليها في محيط نقاط المراقبة.

يشار إلى أن مدينة سراقب تُشكِّل عقدة الطريقين الدوليين حلب – دمشق (M5) وحلب – اللاذقية (M4)، وعمِلت القوات التركيّة مؤخّراً، على إنشاء أربع نقاط مراقبة في محيط المدينة، إلّا أن قوات النظام حاصرتها بعد أن طوّقت المدينة مِن الجهات الأربع.

 

تلفزيون سوريا

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *