أخبار

انفجار سيارة مفخخة شمال مدينة الرقة

قتلى وجرحى صباح اليوم الأربعاء، عدد من المدنيين، جراء انفجار سيارة مفخخة في بلدة سلوك شمال الرقة، إحدى مناطق عملية “نبع السلام”.

 

انفجار جديد

وقالت شبكة “الخابور”، إن ثلاثة مدنيين قتلوا في حصيلة أولية، وجرح أربعة أخرين، جراء انفجار عربة مفخخة في مدينة سلوك.

وهذا هو الانفجار الثاني خلال أقل من أسبوعين، إذ شهدت بلدة سلوك بريف مدينة تل أبيض شمال الرقة، يوم 23 كانون الأول 2019 انفجار سيارة مفخخة، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

 

وأفادت صفحة “الرقة تذبح بصمت”، وقتها بأن الانفجار أسفر عن مقتل 5 أشخاص وأكثر من ٢٠ جريحا، وأظهر مقطع فيديو بثته صفحات محلية محاولة عدة أشخاص يرتدون زيا عسكريا إطفاء الحريق الناجم عن انفجار المفخخة.

 

وكانت بلدة سلوك (شرق تل أبيض 20 كم) تعرضت شهر تشرين الثاني 2019، لانفجار سيارة مفخخة، حيث تعمدت الجهة المنفذة وضع السيارة بجانب “فرن الجبري” الواقع وسط الشارع العام والسوق الرئيسي للبلدة، بهدف قتل أكبر عدد ممكن من المدنيين.

يشار إلى أن انفجار المفخخات يتواصل في المنطقة منذ سيطرة فصائل “الجيش الوطني” والجيش التركي وطرد ميليشيا قسد منها.

يذكر أن مفخخة تسببت بمجزرة مروعة في بلدة سلوك (شرق تل ابيض 20 كم) في منتصف تشرين الثاني 2019، حيث تعمدت الجهة المنفذة وضع السيارة بجانب “فرن الجبري” الواقع وسط الشارع العام والسوق الرئيسي للبلدة، بهدف قتل أكبر عدد ممكن من المدنيين.

 

كما سبقها بأسبوعين، مقتل 20 مدنيا وجرح 30 آخرون بانفجار ناتج عن سيارة مفخخة وسط الشارع العام وسط مدينة تل أبيض قبالة كازية الغانم، وكان جل الضحايا من المدنيين (أطفال ونساء) وأصحاب المحلات التجارية التي وقع الانفجار بالقرب منها.

 

الخبر نقلا عن الاورينت نيوز

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *