أخبار

انفجار في مستودع تابع للسلطة السورية في الرحيبة بالقلمون الشرقي.. ما القصة؟

شهد محيط مدينة الرحيبة في القلمون الشرقي بريف دمشق، فجر اليوم الأربعاء، سماع دوي انفجار حصل في أحد مستودعات الفرقة الثالثة التابعة للسلطة السورية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إنه سُمع دوي انفجار عنيف، تلاه عدة انفجارات متوسطة الشدة في مدينة الرحيبة، تبين أنها ناجمة عن انفجارات في مستودعات ذخيرة تابعة لـ”اللواء 20″ ضمن “الفرقة الثالثة”.

وشوهدت ألسنة اللهب وهي تتصاعد من مستودعات الذخيرة واستمرت لنحو 3 ساعات متواصلة قبل أن تتمكن قوات السلطة السورية من السيطرة على الحرائق، بحسب المرصد.

اقرأ أيضا: درعا تشهد انفجارين ضخمين يخلفان قتلى من قوات السلطة السورية

ولم تعرف أسباب الانفجار حتى الآن، ووفقا لمصادر المرصد، فإن 10 عناصر على الأقل من قوات السلطة، أُصيبوا خلال محاولتهم السيطرة على الحرائق، جرى نقلهم إلى مشافي العاصمة دمشق.

وقالت مواقع إخبارية محلية، إلى أن مواطنين شاهدوا سيارات إسعاف وإطفاء تتجه إلى الفرقة، قادمة من معضمية القلمون، تزامناً مع توجيه نداء إلى أصحاب صهاريج المياه في الرحيبة، للتوجه إلى مكان الحريق الذي تسبب به الانفجار، للمساهمة بإخماده.

ونقلت مواقع محلية عن مصادر قالت إنها خاصة قولها، إن ما حدث هو انفجار مخزن ذخيرة أسلحة خفيفة. وتابعت: “الانفجار ناتج عن خطأ تقني”. في حين لم يتطرق إعلام السلطة للحديث عن الأمر.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *