أخبار

انفجار يستهدف الحرس الجمهوري في دمشق (صور)

قالت وسائل إعلام السلطة السورية، صباح اليوم الأربعاء، إن انفجارا وقع في حافلة عسكرية تابعة لـ”الحرس الجمهوري” بالعاصمة دمشق.

وبحسب وكالة أنباء السلطة السورية “سانا”، فإن الانفجار وقع في باص مبيت عسكري عند مدخل مساكن الحرس الجمهوري قرب مشروع دمر غرب دمشق، في حين لم تذكر أية تفاصيل أخرى.

وتناقلت صفحات موالية عبر مواقع التواصل الاجتماعي خبراً يفيد بوقوع قتلى وجرحى من قوات السلطة باستهداف باص مبيت في مساكن الحرس بدمشق.

بدوره قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الانفجار أدى لسقوط 4 عناصر على الأقل بين قتيل وجريح، في حين لم ترد معلومات مؤكدة حتى اللحظة عن الأسباب التي أدت لانفجار الحافلة، فيما إذا كان استهداف بعبوة ناسفة أو لغم، أو لسبب آخر.

 وكان المرصد أشار في السادس من شهر تموز الفائت، إلى مقتل اثنين على الأقل من قوات السلطة وإصابة أكثر من 8 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة، نتيجة انفجار لغم زرعه خلايا تنظيم داعش على جانب الطريق شمالي السخنة بريف حمص الشرقي، حيث انفجر اللغم أثناء مرور حافلة مبيت عسكرية لقوات السلطة.

اقرأ أيضا: قنابل تستهدف قوات السلطة غرب دمشق وحملة أمنية في التل

وقبل فترة فجّر مجهولون، قنبلتين يدويتين في نقطتين تابعتين للسلطة السورية في بلدة كناكر بريف دمشق الغربي، كما شهدت بلدة التل حملة أمنية للسلطة.

وقال موقع صوت العاصمة، الذي ينقل أخبار دمشق وريفها، إن مجهولين ملثمين يستقلون دراجة نارية، قنبلة يدوية على حاجز “القوس” المتمركز عند مدخل كناكر الغربي، وألقى آخرون بقنبلة على مدخل قسم شرطة كناكر في الشارع العام، في الوقت ذاته.

بدورها شنت مخابرات السلطة السورية، حملة أمنية نشرت خلالها الكثير من الحواجز المؤقتة في مدينة التل بريف دمشق، بغية إلقاء القبض على مطلوبين لأداء الخدمة العسكرية في صفوف جيش السلطة.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *