أخبار

ايران تعتقل تاجرا سوريا أطعم عناصرها في دير الزور لحم الحمير

تحدثت شبكة إعلامية محلية عن قيام أحد محال الأطعمة ببيع لحم الحمير لعناصر الميليشيات الإيرانية في منطقة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي. وقالت شبكة “فرات بوست” المهتمة بنقل أخبار المحافظة، إن أحد تجار اللحم يذبح الحمير في حي الكتف بالبوكمال، ويوردها إلى محل في حي الهجانة (قرب المربع الأمني في شارع العمري) يزود الميليشيات الإيرانية بالطعام.

وأضافت نقلا عن مصدر مقرب من التاجر، أن الأخير أقر ببيع لحم الحمير ولكن ذكر أنه كان يظن بأن هذا الطعام غير محرّم في إيران، وأنه لم يقم ببيعها بشكل دائم للمطعم. وبدوره قال الشخص المسؤول في المطعم والذي كان يشتري اللحم من التاجر، إنه لم يكن بأن اللحوم للحمير لكونه يشتريها وهي مذبوحة.

يشار إلى أن ملكية المطعم تعود  لشخص يتواجد خارج البوكمال، وكان مطعمه يسمى سابقاً بـ”المطعم الملكي”، ووضعت فيه ميليشيات طهران عقب الاستيلاء عليه بعض الطباخين الذين يعدون الطعام بشكل يومي ويرسلونه إلى نقاط تواجد عناصر الميليشيات في أحياء البوكمال والبادية.

وتسيطر الميليشيات الإيرانية على مناطق عدة في دير الزور، وارتكبت الكثير من الانتهاكات بحق الأهالي، سواء اعتقالات أو اعتداء على ممتلكاتهم وعليه، والاستيلاء عليها، دون وجود أي قوة تردعها.

إيران تعمّق بصمتها في دير الزور وتستولي على مآذن المساجد!

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *