أخبار

بالفيديو.. معاناة شباب السويداء في لبنان والسلطة السورية تتجاهل نداءاتهم

يوم بعد يوم تتفاقم معاناة شبان السويداء المقيمين في لبنان، في ظل تدهور الوضع الاقتصادي بشكل كبير وغياب فرص العمل بسبب أزمة كورونا المستجد (كوفيد – 19) والتي أدت إلى إغلاق الحدود مع سوريا، ما حال دون مقدرة الشبان والعائلات بالعودة إلى مدنهم وقراهم، وسط عدم وجود أي استجابة من السلطة السورية لنداءاتهم المتكررة بإعادتهم إلى السويداء.

والتقت كاميرا السويداء A N S مع عدد من الشبان في لبنان، والذين أكدوا أنهم يعيشون أوضاعا صعبة جدا في ظل توقف حركة الحياة وجل المهن، ما أدى لتراكم الديون عليهم، وحال دون مقدرتهم على مساعدة عائلاتهم وإرسال الأموال لهم إلى السويداء.

 

https://www.facebook.com/watch/?v=604051606863893

 

 

وقال أحد الشبان: ” الحدود مغلقة ولا نستطيع العودة إلى السويداء، بسبب كورونا، ولا نستطيع تحويل أي مبلغ لعائلاتنا، توقفت عن العمل منذ سبعة أشهر، وأثقلتني الديون”.

وأضاف آخر، أن الوضع في لبنان سيء جدا، والليرة اللبنانية تتدهور أمام بقية العملات الأجنبية، وتوقف عن العمل منذ أشهر، ولا يعرف ما الذي سيقوم به، فلا يستطيع العمل ولا العودة إلى السويداء.

ومنذ أن ألقت أزمة فيروس كورونا المستجد بظلالها على لبنان، والتي كانت منهكة سابقا بسبب الاحتجاجات التي اندلعت فيها، لم تتوقف مطالب العائلات السورية وشبان السويداء وبقية المناطق السورية للسلطة من أجل إعادتهم إلى مدنهم وقراهم وتحمل مسؤوليتها اتجاهم، ولكن دون وجود أي استجابة.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *