أخبار

بريطانيا تعارض ..وإيران والصين يرحبان بقرار عودة دمشق للجامعة العربية

أبدت وزارتا الخارجية الصينية والإيرانية السعادة عقب قرار جامعة الدول العربية، بإيقاف تعليق عضوية #دمشق فيها واستئناف مشاركة وفودها في اجتماعات الجامعة، بينما استنكرت #بريطانيا توجهات التعامل مع دمشق.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الصينية، وانغ ون بين، عن أن عودة دمشق إلى الجامعة “ستساهم مع الدول العربية في تعزيز وحدتها وتحسين نفسها، وتسريع التنمية وإعادة الإعمار في العالم العربي”.

بدوره، أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، عن رغبته بما وصفه “تمكن سوريا من استعادة مقعدها في جامعة الدول العربية”، وفق وكالة “سبوتنيك”.

ورأى كنعاني، أن “حل الخلافات بين الدول الإسلامية، والتقارب والتكاتف بينها له نتائج إيجابية في الاستقرار وثبات السلام الشامل، كما أنه يوفر الأرضية لتقليل التدخلات الأجنبية الهادفة للربح في القضايا الإقليمية”.

على الجهة الاُخرى ،شددت الخارجية البريطانية في بيان،على أنها تعارض التعامل مع سوريا، داعية دمشق إلى السلطة السورية الاندماج في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة، “والتي تبقت الطريق الوحيد لتحقيق سلام دائما في سوريا”.

من جهته، أكد وزير الخارجية الكويتي سالم عبد الجابر الصباح، على ضرورة التزام دمشق بتنفيذ التفاهمات والوعود التي تضمنها قرار العودة إلى الجامعة.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *