أخبار

بسبب كورونا.. قسد تفرض حظرا كليا في شمال شرقي سوريا

 

أجبرت الأعداد المتزايدة للمصابين بفيروس كورونا المستجد،  “الإدارة الذاتية” – العاملة في مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، على إعلان حظرا كليا للتجول مؤقتا في مناطق نفوذها شمال شرقي سوريا.

ويبدأ حظر التجوّل الكلّي غدا الثلاثاء وينتهي في الـ 22 مِن شهر نيسان الحالي، وفق ماجاء في قرار صادر عن المجلس التنفيذ التابع لـ”الإدارة الذاتية”.

وجاء في القرار أنه “تُغلق جميع المعابر الحدودية التابعة لـ”الإدارة الذاتية” مع مناطق سيطرة المعارضة السورية والسلطة السورية، باستثناء الحالات الإنسانية والمرضى والطلاب والحركة التجارية”.

واستثنى قرار الحظر، محال بيع المواد الغذائية والخضار، على أن تُفتح بين الساعة الثامنة صباحاً والخامسة مساءً، إضافةً إلى تسهيل حركة المزارعين والأيدي العاملة، بشرط الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي.

اقرأ: آلاف الإصابات بفيروس كورونا في مناطق السلطة السورية خلال أيام

وقالت “الإدارة الذاتية” إن قرار الحظر يستثني أيضاً، المشافي والصيدليات والمنظمات الإنسانية والإعلاميين والأفران ومحطات بيع المحروقات، في حين يقتصر عمل المطاعم على الطلبات الخارجية.

من جهتها علّقت “الإدارة الذاتية” عمل جميع المؤسسات والدوائر التابعة لها، طيلة فترة الحظر، باستثناء الدوائر التي تتطلب طبيعة عملها الاستمرار بالعمل.

شاهد: الإدارة الذاتية تفرض حظراً للتجوال منعاً لتفشي كورونا

وفي السادس مِن الشهر الحالي فرضت “الإدارة الذاتية” حظر تجوّل بعضه جزئي وآخر كلّي، في جميع مناطق نفوذها التي تسيطر عليها “قسد”، وذلك بناء على توصيات خلية أزمة كورونا العاملة في مناطق سيطرتها.

وسبق الحظر الكلّي، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في مناطق سيطرة “قسد”، حيث أعلنت هيئة الصحة في “الإدارة الذاتية”، أمس الأحد، تسجيل 4 حالات وفاة بالفيروس، ليرتفع عدد الوفيات إلى 422،  في حين بلغ عدد الإصابات الكلّي، 12 ألفا و236 إصابة.

الجدير بالذكر أنّ معظم المناطق السوريّة التي تتقاسم السيطرة عليها المعارضة و”قسد” والسلطة السورية، تنتظر وصول جرعات مِن لقاح كورونا، للبدء بحملات تلقيح، مع تزايد عدد الوفيات والإصابات بالفيروس في جميع تلك المناطق.

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *