أخبار

بشار الأسد وانتخاباته في مرمى نيران أحد أفراد عائلته

أعلن فراس رفعت الأسد موقفه الغاضب من أبيه وابن عمه بشار الأسد، نتيجة إقامة الانتخابات الرئاسية غير الشرعية التي تجريها السلطة السورية.

وقال “فراس” في منشور له على فيسبوك، “الدكتور رفعت الأسد ينتخب الدكتور بشار الأسد من باريس.. دكتاتور ينتخب دكتاتور.. هذه أبهى صورة يمكن أن تلتقط للديمقراطية في سوريا الأسد”.

وأرفق منشوره بصورة والده رفعت الأسد وهو بالقرب من صناديق الاقتراع ضمن السفارة السورية في باريس، كرد نشر شقيقه دريد الصورة ذاتها مُعلّقاً عليها “نعم لسورية التي أسستم أعمدتها و أركانها”.

فيما تداولت صفحات موالية للسلطة السورية صور رفعت الأسد وهو يدلي بصوته، مُبجّلة مشاركته بالاقتراع، بمظهر مغاير لما كان يُظهره الإعلام الرسمي عن رفعت الأسد كخائن للبلاد.

بينما اعتبر عدد من مؤيدي دريد الأسد والسلطة السورية، أن مشاركة رفعت الأسد في الانتخابات تؤكد تأييد عائلته لبشار الأسد، وذلك باستثناء ابنه فراس الذي اتخذ عدة مواقف مناوئة لسياسة أبيه وابن عمه بشار.

وتعد الانتخابات بالنسبة للسوريين مسرحية معروفة النتائج ، ولا يعوّل عليها في تغيير رأس السلطة السورية بشار الأسد.

اقرأ أيضا: جرمانا بريف دمشق تدعم الأسد في الانتخابات بالترهيب والإجبار

ورجّحت وسائل إعلامية أن الأسد سيحسم الانتخابات لصالحه، على غرار انتخابات عام 2014، حين ترشح حسان النوري وماهر حجار، دون أي حظوظ في الانتخابات، بل وصل بهما الأمر إلى إصدار تصريحات تؤيد الأسد في السباق الانتخابي.

الجدير ذكره أن هذه الانتخابات يقابلها رفض أممي ودولي، في حين تدعمها الدول الحليفة للسلطةالسورية، وأبرزها إيران وروسيا.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *