أخبار

بعد عجزها.. السلطة السورية ترسل جرحى قواتها إلى روسيا

أرسلت السلطة السورية عدد من جرحى العمليات الحربية لقواتها والميليشيات المساندة لها إلى روسيا لعلاجهم بعد فشل المشافي العسكرية السورية بذلك.

وقالت وكالة أنباء السلطة “سانا”، إنّ 24 من جرحى جيش السلطة والقوات الرديفة وصلوا إلى روسيا، لإجراء عمليات جراحية في مركز سانت بطرسبرغ التابع للأكاديمية الطبية العسكرية الروسية وتلقي علاجات متعددة الاختصاصات في الجوانب العظمية والعصبية والعينية والفكية والجراحة العامة”.

وأضافت أنّ الإرسال جاء بناءً على طلب وزارة الدفاع التابعة للسلطة من نظيرتها الروسية لمتابعة معالجة عشرات الحالات ممن أصيبوا إصابات بليغة وتلقوا العلاج في المشافي العسكرية السورية في وقت سابق.

وتابعت الوكالة أن الحالات التي اختارها الاختصاصيون الروس هي حالات تحمل مؤشرات ممكنة للعلاج وفق الموارد والاختصاصات المتاحة في روسيا وبالوقت ذاته لا يمكن التنبؤ بالنتائج الطبية لتلك العلاجات.

وكانت مجموعة من الاختصاصيين الروس قد أجرت خلال الفترة الماضية معاينات لأكثر من 100 جريح من جيش النظام وحددت الحالات التي يمكن متابعة معالجتها في ظل عجز القطاع الطبي التابع للسلطة عن تقديم العلاجات الضرورية لجرحى جيشها.

اقرأ أيضا: جرحى الدفاع الوطني في سوريا .. إهمال وسرقة لرواتبهم ومخصصاتهم

وعلت في الأونة الأخيرة الأصوات، التي تتهم الجهات المسؤولة في سورية بإهمال جرحى وذوي قتلى “الدفاع الوطني” الذي شارك في المعارك الدائرة في سورية، ووقف إلى جانب السلطة بقمع المتظاهرين وخمد الاحتجاجات، وأظهر عناصره وقادته الولاء الكامل لها، ولكن خلال الفترة الأخيرة اختلفت الأمور كثيرا، وبدأت الشكاوي تتوالى والأصوات تنادي بإعطاء عائلات هذه الميليشيات حقوقهم الضائعة كما قلّصت السلطات مهامها.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *