أخبار

بيدرسون والمعلم يبحثان عدة قضايا في دمشق أبرزها اللجنة الدستورية

بحث المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون مع وزير خارجية السلطة السورية، وليد المعلم، خلال زيارته لدمشق، عدة قضايا متعلقة بالشأن السوري وأولها عمل اللجنة الدستورية، وانتهت بالفشل.

وقال بيدرسون لصحيفة الوطن الموالية معلقا على اجتماعه مع المعلم: “أجرينا محادثات موسعة جداً، وتحدثنا مع الوزير المعلم، عن كل القضايا المتعلقة بقرار مجلس الأمن رقم 2254، وكما قلت أمس عند وصولي، فإن عشر سنوات من الصراع في سوريا هي مدة طويلة جداً، وفيها معاناة للشعب السوري، وحالياً تترافق هذه المعاناة مع وضع اقتصادي متردٍّ، وخاصة في ظل انتشار وباء كورونا”.

وأضاف “تحدثنا عن الوضع في شمال غربي سوريا، وشمال شرقها، وباقي المناطق، والحل الوحيد للأزمة هو المسار السياسي.. وتنفيذ قرار مجلس الأمن بطريقة تلبي طموحات الشعب السوري”.

 

شاهد: بيدرسون في دمشق.. سعيا لإنقاذ ما تبقى من اللجنة الدستورية

وعرض وزير خارجية السلطة السورية، التفاصيل المتعلقة بعزم السلطة على عقد مؤتمر دولي بشأن اللاجئين في 11 و 12 من تشرين الثاني المقبل.

وكان المعلم التقى بيدرسون الذي وصل دمشق أمس، وذكرت وكالة “سانا” الرسمية الموالية، أن المعلم بحث مع بيدرسن والوفد المرافق له، “عددا من القضايا ذات الصلة بالوضع في سوريا”.

وقالت الوكالة إن الجانبين أكدا على أهمية نجاح عمل اللجنة الدستورية، وأن ذلك “يقتضي الالتزام بقواعد إجراءاتها المتفق عليها، وخاصة عدم التدخل الخارجي في عملها، وعدم وضع أية جداول زمنية مفروضة من الخارج”.

 

اقرأ أيضا: بيدرسون في دمشق لبحث سبل استئناف مباحثات اللجنة الدستورية

اقرأ أيضا: بيدرسون يعلن موعد الجولة الثالثة للجنة الدستورية 

اقرأ أيضا: “بيدرسون”: العملية السياسية لم تحقق تحسينات ملموسة في حياة السوريين


تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *