أخبار

تركيا تعيد صينية مصابة بفيروس “كورونا” وعدد وفياته يصل 25

أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجه، أن السلطات التركية أعادت مريضة صينية للاشتباه بإصابتها بفيروس “كورونا” الجديد إلى الصين صباح اليوم الجمعة، في وقت وصلت حصيلة وفيات الفيروس إلى 25 شخصاً.

وأوضح الوزير التركي في تصريح، أنهم بدؤوا بفحص المسافرين القادمين من الصين عبر كاميرات حرارية في المطارات. وأضاف أنهم أصدروا اليوم دليلًا يتضمن الإجراءات التي ستتخذ في حال تشخيص أو رصد الإصابة بفيروس كورونا الجديد فضلًا عن التدابير الوقائية.

شاهد بالفيديو : ما طبيعة فيروس #كورونا وما أعراضه ومخاطره؟

وفيروس كورونا الجديد الذي بات يسمى بـ “فيروس ووهان” نظرا لاكتشاف أول حالة إصابة بالفيروس بهذه المدينة، ينتقل عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال.

ومن أول أعراض الإصابة بالفيروس، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

وأول مرة كشفت فيها الصين عن الفيروس الغامض، كان في 12 من كانون الأول الماضي بمدينة ووهان. وارتفعت حصيلة الوفيات بالفيروس في الصين إلى 25 شخصاً، والإصابات إلى 830 حالة في آخر حصيلة الجمعة. بحسب لجنة الصحة الوطنية الصينية.

وأشار اللجنة إلى أن عدد الأشخاص المشتبه في إصابتهم بالفيروس بلغ 1072 شخصا، وتأكد إصابة 830 منهم، في حين بلغ عدد المدن التي فرضت فيها الحكومة الصينية الحجر الصحي إلى 8 مدن.

شاهد بالفيديو : تفاعلكم | الصين تنجح في اكتشاف علاج لفيروس كورونا

وأكدت السلطات أن المواصلات توقفت تماما إلى مدن ووهان، وهوانغ غانغ، وإيجوو في مقاطعة خوبي، مشيرة إلى إمكانية فرض الإجراءات نفسها على بعض المدن والبلدات التابعة للمقاطعة.

تلفزيون سوريا

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *