أخبار

تسجيل حالات “كورونا” جديدة.. وإجراءات صارمة خلال أيام العيد

مع اقتراب انتهاء شهر رمضان المبارك، أصدرت السلطة السورية عدد من القرارات تتعلق بأيام عيد الفطر، مؤكدة أنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين، كما لوّحت باحتمالية فرض حظر تجوال تام وذلك تبعا للمتغيرات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وقال الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لفيروس كورونا، إن حظر التجوال الليلي المفروض، سيستمر خلال فترة العيد وسيكون من الساعة السابعة والنصف مساء وحتى السادسة صباحا من صباح اليوم التالي، في حين سيتم تعديل أوقات الحظر بعد العيد مباشرة لتصبح من السادسة مساء وحتى السادسة صباحا.

وأكد أنه سيتم منع أي مظاهر تجمعات تتعلق بالعيد خاصة ألعاب الأطفال بكل مكوناتها وصالات الألعاب على مستوى جميع الوحدات الإدارية في المحافظات، كما تم الطلب من وزارتي الداخلية والإدارة المحلية التشديد بمنه الألعاب وإنزال العقوبات بحق المخالفين.

ولفت الفريق الحكومي إلى أن إغلاق المنشآت السياحية والمنتزهات والمطاعم والمقاهي والحدائق العامة سيستمر خلال فترة العيد، كما سيستمر إغلاق المنافذ الحدودية مع إمكانية اللجوء إلى فرض حظر التجوال التام تبعا للمتغيرات المتعلقة بفيروس كورونا.

https://www.facebook.com/MinistryOfHealthSYR/posts/553342891989698

ويبدأ الثلاثاء العمل في القرار الذي أصدرته السلطة السورية، حول إلغاء حظر التنقل المفروض بين المحافظات، والذي اتخذته سابقا كإجراء احترازي لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد في سورية.

وقال الفريق الحكومي، إنه سيتم إلغاء حظر التنقل بين المحافظات اعتبارا من الثلاثاء 19 أيار ولغاية 30 الشهر ذاته مع الاستمرار بالتزام حظر التجوال الليلي.

وأعلنت وزارة الصحة – المكتب الإعلامي عبر فيسبوك أمس الجمعة، عن تسجيل حالتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد، شفاء 7 من  المصابين، لتصبح الحصيلة حتى الآن 50 مصابا، و36 حالة شفاء، و3 حالات وفاة.

وقال معاون مدير الإمراض السارية، الدكتور عاطف الطويل، في اتصال هاتفي مع قناة “الإخبارية السورية” إن آخر 6 حالات إصابة كانت من ضمن الأشخاص العائدين من الخارج

https://www.facebook.com/MinistryOfHealthSYR/posts/553963988594255

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *