أخبار

تصعيد غير مسبوق في ريف حلب.. بعد التفجيرات الدموية قصف يوقع 12 جريحا مدنيا

يشهد ريف حلب تصعيد غير مسبوق لم يعشه منذ أشهر طويلة، فبعد سلسلة الانفجارات التي ضربت الريفين الشمالي والشرقي والتي أدت إلى سقوط عشرات الضحايا، تعرضت المنطقة لقصف مدفعي وصاروخي جديد أسفر عن جرح 12 مدنيا.

وفي التفاصيل قال الدفاع المدني، مساء أمس الإثنين، إن قصفا صاروخيا مجهول المصدر استهدف مدينة الباب، ما أسفر عن جرح 10 مدنيين بينهم أربعة أطفال وامرأتان، بعضهم بحالة خطرة، كما استهدف قصف مماثل قرية بزاعة دون أنباء عن ضحايا.

كما جرح رجل وامرأة نتيجة قصف مدفعي لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) على منازل المدنيين في قرية أم روثة بريف مدينة جرابلس شرقي حلب، حسب الدفاع المدني.

أخبار ذات صلة: خلال 24 ساعة.. 3 انفجارات تضرب مناطق “الجيش الوطني” بحلب وسقوط 77 ضحية

وبحسب موقع “تلفزيون سوريا”، فإن ثلاث قذائف صاروخية سقطت على مدينة الباب، مصدرها قرى السكرية والعريمة الواقعتين تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وقوات السلطة السورية.

شاهد: قصف على مدينة الباب يوقع ضحايا

https://youtu.be/ALbQkOSQXD0

وكانت 4 انفجارات عبر سيارات مفخخة ضربت مدن بزاعة والباب واعزاز وعفرين بريف حلب الشمالي الأسبوع الماضي، حيث أدت إلى مقتل 21 شخصاً بينهم 5 أطفال كما أسفرت عن إصابة 62 بينهم 13 طفلاً.

يذكر أن وتيرة الانفجارات سواء مجهولة السبب منها، أو بالعبوات الناسفة والسيارات المفخخة، ارتفعت خلال الفترة الماضية، حيث وثقت فرق الدفاع المدني في شهر تشرين الأول الماضي 35 انفجاراً أدت لمقتل 37 شخصاً وإصابة 120 آخرين.

وتشهد مناطق ريف حلب التي تديرها الفصائل العسكرية المدعومة من تركيا، انفجارات بشكل متكرر، ما يسفر عن سقوط قتلى وجرحى سواء في صفوف العسكريين والمدنيين، وسط مطالبات من الأهالي باتخاذ الخطوات اللازمة من قبل الجهات المعنية لضبط الأمن وانهاء حالة الفوضى هذه.

في حين توجه الفصائل والجهات الأمنية أصابع الاتهامات لتنظيم “داعش” وقوات السلطة السورية و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) بالوقوف وراء التفجيرات لإحداث فوضى في المنطقة.

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *