أخبار

تضاعف أعداد المصابين يفيروس كورونا في مدارس دمشق واللاذقية

تضاعفت أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، في مدارس دمشق وريفها واللاذقية، بمناطق السلطة السورية، خلال الأسبوعين الماضيين.

صحيفة “الوطن” الموالية للسلطة قالت نقلاً عن مديرية الصحة المدرسية في “وزارة التربية “، الدكتورة هتون الطواشي، إن إصابات الكورونا المسجلة في جميع المدارس منذ بداية الفصل الدراسي الثاني تراوحت بين الـ 20 و24 إصابة أسبوعياً، وبدأت تضاعف منذ 25 شباط الفائت لتصبح 44 إصابة أسبوعياً.

بدورها طلبت وزارة التربية التابعة للسلطة أمس الثلاثاء، من مديرياتها في المحافظات بالتشديد على اتخاذ الإجراءات الاحترازية المعتمدة ضمن البروتوكول الصحي، مطالبة الكادر التعليمي والعاملين في المدارس بارتداء الكمامات.

شاهد: كورونا في سوريا.. انتشار سريع وتحذيرات دولية من كارثة

ولفتت الوزارة إلى وجوب الالتزام بالتباعد المكاني أثناء إقامة النشاطات والفعاليات وتجنب الازدحام والمصافحة، ونظافة المرافق الصحية، بالإضافة إلى تأمين كميات كافية من المنظفات، وتوفر المياه النظيفة في جميع المدارس.

اقرأ: معدل الإصابات بفيروس كورونا في سوريا يزداد بنسبة 30 بالمئة

وفي اليوم السادس من الشهر الحالي، أصدرت “وزارة الصحة”، تعميماً للمشافي التابعة لها بإمكانية الانتقال إلى خطة الطوارئ مع ازدياد عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وطالبت برفد أقسام العزل بالكوادر المطلوبة ومستلزمات الحماية والوقاية، وضرورة تأمين كل ما يلزم لاستيعاب الحالات المشتبهة بإصابتها بفيروس كورونا.

ونوهت الوزارة إلى إمكان الانتقال إلى ما أسمته بخطة الطوارئ “ب” والتي تشمل “التوسع بعدد أسرة قسم العزل ضمن المشفى وبعدد الأسرة المخصصة للعناية والحالات الحرجة من مرضى جائحة كورونا إلى جانب تدريب كوادر احتياطية للعمل في أقسام العزل لاستيعاب الزيادة في عدد الحالات المراجعة والمشتبهة”.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *