أخبار

تنفيذ الصرف الصحي في شارع 8 آذار بطرطوس يستغرق ست سنوات ولم ينته

في حادثة تعكس مدى الإهمال والفساد في حكومة السلطة السورية، لا يزال العمل في شارع 8 آذار الحيوي في مدينة طرطوس متوقف منذ سنوات، على الرغم من رصد مليار ليرة سورية له في موازنة العام 2020 إلا أنه  في الواقع لم يغير شيء.

وبدأ العمل في الشارع لتنفيذ شبكات الصرف الصحي في العام 2014، ومنذ ذلك الوقت لم يتغير شيء، وبات الشارع مكبا للردميات والقمامة التي ربما تكلف عشرات الملايين لترحيلها.

وتعليقا على الأمر، قال رئيس مجلس مدينة طرطوس الخاضعة لسيطرة السلطة السورية، محمد زين، إن المرحلة الأولى من الدراسة التي أعدها المجلس لتنفيذ المشروع المذكور، تم إنجازها، وتضمنت قشط تربة زراعية وحفريات وردميات وتسوية لسطح الطرق.

 

شاهد: الصرف الصحي يُغرق شوارع بصيرة بريف طرطوس

 

وأضاف أن تنفيذ الصرف الصحي للشراع بالعقد 3 لعام 2014 مايزال قائما، ومثله أعمال تنفيذ الصرف المطري بالعقد 4 من العام ذاته، كما يتم تنفيذ جسر على نهر الغمقة ليربط شمال النهر مع جنوبه.

وتابع: “لايمكن تنفيذ المصافي المطرية والقساطل الخاصة بها الموصولة إلى شبكة التصريف المطري إلا بعد تنفيذ طبقات التعبيد لكونها تتكرر بمسافات لا تزيد عن 5 م”.

وأشار إلى أنه تم تخصيص مشروع تعبيد وتزفيت شارع 8 آذار للشركة العامة للمشاريع المائية – فرع السدود، وقامت المدينة بإبرام عقد مع الشركة وهو قيد التصديق حاليا.

 

شاهد: خطوط صرف صحي جديدة في حي الهديل بمحافظة طرطوس

 

ولفت إلى أن المبلغ المرصود بات 700 مليون ليرة سورية بعد تخفيض 30 بالمئة من موازنة الجهات العامة، ولم يتم تنفيذ المشروع العام الجري بسبب الإجراءات التي تم اتخاذها منذ بداية الشهر العاشر، مثل إجراء مناقلة مبلغ قدره 400 مليون للعقد المرورية ولدفع ثمن الشقق العائدة للمؤسسة العامة للإسكان والمبلغ المتبقي هو 300 مليون.

ويعاني الأهالي في مناطق السلطة السورية من إهمال الأخيرة لهم وعدم الاهتمام في الجانب الخدمي وتوفير الأساسيات للمواطنين، الذي يتهمونها بالفساد والمحسوبيات وسرقة أموال البلاد.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *