أخبار

تهديدات في السويداء لمن لا يصوت لبشار الأسد في الانتخابات

باشرت السلطة السورية اليوم الأربعاء الانتخابات الرئاسية التي وصفها المجتمع الدولي بالمسرحية، والتي يعلم الجميع أن رأس السلطة السورية بشار الأسد سيفوز بها.

ورصد موقع “أنا إنسان” الأجواء الانتخابية صباح اليوم الأربعاء في مدينة السويداء. فقد شوهدت طوابير الموظفين مساقين إلى مراكز الانتخابات، وسط اكتظاظا لعناصر الأمن والشرطة واستنفارا بالمنطقة.

وتوافد متطوعو شبيبة الثورة التابعة لحزب البعث وهم يهتفون أمام مبنى المحافظة وسط المدينة، من أجل الإدلاء بأصواتهم.

شاهد: السويداء تسخر من الانتخابات الرئاسية في سوريا التي تغرق بالأزمات والفساد

ولم يكن التصويت بشكل اختياري لـ بشار الأسد، حيث أكد أحد الموظفين فضل عدم ذكر إسمه، أن مديرهم في العمل هددهم بالفصل في حال لم يشاركوا بالانتخابات ويدلوا بأصواتهم.

بدورهم اعتبر الكثيرين من المواطنين أن الانتخابات غير شرعية، وأكدوا أنهم لن يصوتوا. حيث قال شاب يدعى “أيمن”، إن “البلاد انهارت تحت قيادة الأسد فكيف لنا أن ننتخبه”. أما سيدة تدعى “ريم” فأكدت أنها لن تذهب لانتخاب أحد في هذه المهزلة الانتخابية لكن الأسد سيفوز، بحسب تعبيرها.

وقبل يومين أعلن رئيس الحكومة في السلطة السورية المهندس حسين عرنوس، عن تقديم مبلغ 5مليار ليرة لمحافظة السويداء. حيث قال الأهالي إن ذلك جاء بسبب اقتراب موعد الانتخابات.

وزعم عرنوس أن المليارات الخمس، لدعم مشاريع المياه والموارد المائية والصحة والطرق والمدارس والصرف الصحي والوحدات الادارية.

ورأى ناشطون في المحافظة، أن السلطة السورية لاتذكر السويداء إلا قبل الاستحقاقات الانتخابية بمحاولة لإرضاء الأهالي وايهامهم بأن الفترة المقبلة تحت حكم الأسد سيعيش الناس في النعيم.

ورصد موقع “أنا إنسان”، آراء بعض المواطنين، فتساءلت سيدة تدعى سارة، إن كانت هذه الإجراءات ستستمر بعد انتهاء الانتخابات. بينما سخر باسل من المبلغ المقدم وقال “ثمن سيارة لامبورجيني”.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *