أخبار

جرحى روس بانفجار على الطريق الدولي حلب واللاذقية

 

أصيب ثلاثة عناصر من القوات الروسية بجراح متفاوتة نتيجة انفجار أثناء مرور دورية روسية – تركية مشتركة على الطريق الدولي حلب اللاذقية أو ما يعرف بـ”إم 4″.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن لغم شديد الانفجار انفجر أثناء مرور الدورية المشتركة قرب بلدة مصيبين على الطريق الدولي، ما أدى لإصابة ثلاث جنود روس جرى نقلهم بعربات تركية.

وتداول ناشطون مقطع مصور للحظة الانفجار، وقال بعضهم إنه ناتج عن سيارة مفخخة نتيجة هالة اللهب الكبيرة التي أحدثها.

وسيّرت القوات الروسية ونظيرتها التركية صباح اليوم الثلاثاء، دورية مشتركة على اوتستراد حلب – اللاذقية، حيث انطلقت الدورية من قرية ترنبة بريف إدلب الشرقي واتجهت نحو قرية عين حور الواقعة في ريف اللاذقية الشمالي وهي آخر منطقة على الطريق ضمن مناطق نفوذ فصائل المعارضة.

وتعد دورية اليوم الدورية الـ 21 التي تم تسيرها ضمن الاتفاق الروسي – التركي، والذي توصلت له البلدان في شهر آذار الفائت.

وينص الاتفاق الذي توصلت له الرئيس التركي ونظيره الروسي في موسكو، على “وقف كافة الأنشطة العسكرية على طول خط التماس بمنطقة خفض الصعيد في إدلب اعتبارا 5 آذار”، وإنشاء ممر آمن على عمق 6 كم شمالي الطريق الدولي “إم 4” و6 كم جنوبه، وتسير دوريات تركية وروسية على امتداد طريق “إم 4” بين منطقتي ترنبة (غرب سراقب) وعين الحور، والتي ستنطلق في 15 آذار.

وتعرضت الدوريات المشتركة للكثير من العراقيل مع بدء تسييرها، أبرزها الاعتصامات التي حصلت على الطريق لمنع مرور القوات الروسية في مناطق سيطرة الفصائل، والهجوم على العربات ورشقها بالحجارة.

تسيير أول دورية تركية – روسية على “إم 4” وروسيا مستاءة.. ما القصة؟

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *