أخبار

جريمة جديدة تهز حلب.. مقتل شاب بسبب مبلغ مالي قليل وهاتف محمول

أعلنت قوى الأمن الجنائي التابعة للسلطة السورية، القبض على شخصين قتلا صديقهما، في محافظة حلب، بغية سرقة 700 دولار وهاتف جوال.

وقالت وزارة الداخلية في السلطة السورية، إنّ معلومات وردت إلى قيادة شرطة محافظة حلب بوجود جثة في بناء مهجور في المنطقة الصناعية بالراموسة، تبين أنها تعود لشاب في العقد الثالث من العمر يدعى (وسيم. ع).

وأشارت “الوزارة” في بيان نشرته في صفحتها الرسمية على فيس بوك إلى أن جثة الشاب كانت قد تعرضت لرض شديد على الرأس باستخدام جسم صلب.

وأضافت أنّ جمع المعلومات أدى إلى معرفة الفاعلين، وهم أصدقاء المغدور، معلنة القبض على شخصين منهم، وبالتحقيق معهما اعترفا بإقدامهما على قتل صديقهم بضربه عدّة مرات على رأسه بواسطة حجر بالاشتراك مع شخص آخر يجري البحث عنه.

وتابعت أنّ الجريمة كانت بقصد سلب المغدور هاتف جوال “الموبايل” ومبلغ مالي قدره (700) دولار أميركي كان بحوزته.

وتشهد مناطق سيطرة السلطة السورية وقوع العديد من جرائم القتل إما بهدف السرقة أو بدوافع أخرى في ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه تلك المناطق، بالإضافة إلى ارتفاع معدلات الانتحار.

ويعدّ الفقر والأوضاع الاقتصادية السيئة في مقدمة الأسباب التي تدفع الشباب والفتيات إلى اتخاذ القرار بإنهاء حياتهم، فضلاً عن ظروف الحرب والبطالة والضغوط النفسيّة والاجتماعية.

اقرأ أيضا: جريمة تهز ريف دمشق.. طفل يقتل صديقه بطريقة مروعة

يشار إلى أنّ سوريا تصدّرت قائمة الدول العربية بارتفاع معدل الجريمة، كما احتلت المرتبة التاسعة عالمياً، للعام 2021، وذلك بحسب موقع “Numbeo Crime Index” المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *