أخبار

جمارك دمشق تداهم محال في سوق المناخلية وتصادر بضائع

قامت مديرية جمارك دمشق التابعة للسلطة السورية بحملة دهم وتفتيش طالت العشرات من المحال التجارية في سوق المناخلية وسط العاصمة دمشق.

وقال موقع “صوت العاصمة” الذي ينقل أخبار دمشق وريفها، إن المديرية قامت بالحملة نهاية الأسبوع الفائت، واستهدفت المحال المخصصة لبيع الأدوات الصحية والصناعية، وأخرى تعمل ببيع الخردوات، بذريعة البحث عن البضائع المهربة.

وصادرت الدوريات كميات كبيرة من بضائع العديد من التجار، رغم إبرازهم لوثائق الاستيراد والتخليص الجمركي، وخلو محالهم من البضائع المهربة.

 

شاهد: مديرية الجمارك التابعة للنظام تلاحق التجار بتهمة البضائع المهربة

 

وكالعادة تغاضت الدوريات عن بعض المحال لكون أصحابها لهم “واسطات” وأصحاب نفوذ، بحسب الموقع، الذي أشار إلى أن الدوريات أعادت قسماً من المصادرات قبل مغارة السوق، بعد ورود اتصالات هاتفية من واسطات بعض التجار.

وأشار الموقع إلى أن الدوريات امتنعت عن تفتيش عدد من المحال المملوكة لأشخاص متعاونين مع “أبو علي خضر”، مؤكداً أنها لم تُصادر أي من منتجات شركة ” gloss” المملوكة لـ “خضر”، والمتخصّصة ببيع الأدوات الصحية.

وسبق أن نفّذت دوريات تابعة للجمارك في السلطة السورية حملات على محال صاغة في العاصمة السورية دمشق، ما أدى لخسائر كبيرة لأصحابها.

 

شاهد: حملة في أسواق النظام لمقاطعة البضائع التركية.. هل تنجح؟

 

وخلال حملة المداهمة تلك صادرت المديرية كميات كبيرة من الذهب وبتهمة تهريبه وعدم دفعه وحيازة كميات من الذهب المهرب الإيطالي، كما صادرت عملات أجنبية بحجة مخالفة القانون وتداول العملات الأجنبية على الرغم من أن ذلك أمر طبيعي لا سيما خلال عمليات البيع للمغتربين.

ووجهت الدوريات تهمة “غسيل الأموال”، والكسب “غير المشروع” لتجار آخرين في دمشق، إلى جانب محاسبة الصاغة على دخلهم وحركة محالهم التجارية، في خطوة هي أيضاً خارج مهام الجمارك.

الجدير بالذكر أنّ وزير المالية في حكومة السلطة السورية أكدّ في وقتٍ سابق، أنّ دوريات الجمارك لا تمتلك السلطة لدخول المحال التجارية والأسواق دون قرارٍ خطي صادر عن النيابة العامة، إلّا أنّ هذه الدوريات لم تنصاع لهذه التعليمات وواصلت مداهماتها على الأسواق.

 

الجمارك تداهم محال الصياغة في دمشق وخسائر التجار بالميليارات

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *