أخبار

حزب الله يبحث عن جثث عناصره الذين قتلوا في سوريا

تحدثت تقارير إعلامية عن قيام ميليشيا “حزب الله” اللبناني المساندة لقوات السلطة السورية، بالبحث عن جثث عناصره الذين لقوا حتفهم في سوريا، ولم يتمكن من سحب جثثهم.

وقالت مؤسسة “المجلس الأطلسي” الأمريكية في تقرير لها، إن الميليشيا كلّفت مجموعات خاصة للقيام بهذه المهمة، والبحث عن الجثث التي فقدت في البادية السورية والغوطة الشرقية وريف حلب.

وأشارت إلى أن “حزب الله” عثر على بعض الجثث بعد سؤال السكان و عمليات البحث والحفر في المناطق التي سيطرت عليها قوات السلطة السورية مؤخرا، استطاع العثور على بعض الجثث، كما سلمت فصائل المعارضة المسلحة أخرى له بموجب اتفاقيات تبادل بين الطرفين.

وخلال الفترة الفائتة تمكن “حزب الله” من استعادة جثث 7 من عناصره قتلوا خلال المعارك ونقل جثثهم إلى لبنان، رغم إغلاق الحدود مع سوريا بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

ومن بين القتلى الذين سقطوا مؤخرا “جاد ياسين صوفان” والذي تم الإعلان عن وفاته في العاشر من تموز / يوليو الجاري.

وكانت ميليشيا “حزب الله” تدخلت في سوريا بطلب من السلطة السورية ووقفت إلى جانب قواته، وساهمت بشكل مباشر في عمليات القتل والمجازر الجماعية في حق المدنيين، وهجرتهم من منازلهم واستولت على ممتلكاتهم، وبرز أسمها بشكل كبير في معارك القصير بريف حمص وفي الزبداني بريف دمشق على الحدود مع لبنان.

ألمانيا تصنّف “حزب الله” على قائمة الإرهاب وتشن حملة أمنية ضده في البلاد

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *