أخبار

حكومة النظام الأسد ترصد فقدان 25 طفلاً لذويهم جراء الزلزال

أحصت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة النظام السوري، فقدان 25 طفلاً لذويهم من جراء الزلزال، بينهم 15 طفلاً في حلب و10 أطفال في اللاذقية.

وقال معاون الوزير، ياسر الأحمد، إن الأطفال الأيتام في حلب موجودون حالياً لدى أقاربهم، أما الأطفال في محافظة اللاذقية فقد تم إلحاقهم بجمعية “موزاييك”.

وأشار إلى أن الوزارة تنتظر العثور على أقارب الأطفال في اللاذقية لنقلهم إليها، وفق “غلوبال نيوز” الموالي.

وزعمت وسائل إعلام موالية أن إحصائية الأسر المتضررة بفعل الزلزال بلغت في اللاذقية 72256 أسرة، منها 54544 أسرة في منطقة اللاذقية، 7296 أسرة في منطقة جبلة، 6104 في منطقة القرداحة، 4312 أسرة في منطقة الحفة.

ونقلت صحيفة الوطن الموالية عن مصدر من المحافظة، أن من بين المتضررين ممن غادروا منازلهم خشية سقوطها بناءً على تقارير لجان الكشوف الفنية التي تجري عمليات كشف على كل الأبنية في المحافظة وتقيم حالتها.

في سياق متصل، ارتفعت إيجارات المنازل في مدينة اللاذقية غربي سورية بعد الزلزال، لتصل إلى مليوني ليرة سورية شهرياً للشقة، بعد أن كانت تقدر بنحو 400 ألف ليرة، نتيجة ارتفاع الطلب على الإيجارات بصورة كبيرة مقابل عرض قليل.

ونقلت إذاعة “ميلودي” الموالية عن صاحب مكتب عقاري، أن أعلى سعر لشقة مفروشة بموقع مميز كان بحدود مليون ليرة قبل الزلزال، بينما أصبح إيجار المنزل العادي حالياً نحو 1.4 مليون ليرة، والغرفة الفارغة بين 150 ألفاً و200 ألف ليرة.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *