أخبار

حلب.. السلطة تستغل الانتخابات الرئاسية لدعم قواتها

تستغل السلطة السورية مشاركة عشرات الشبان في احتفالات الانتخابات الرئاسية بحلب لسوقهم إلى الخدمتين العسكرية الإلزامية والاحتياطية.

وقالت مصادر محلية إن عناصر من الشرطة العسكرية والأمن العسكري نفذوا حملة اعتقالات طالت شبان مشاركين في احتفالات الانتخابات الرئاسية في الساحات والخيم في حلب، أمس الاثنين.

وأضافت المصادر، أن حملة الاعتقالات استغلت تواجد العشرات في الاحتفالات لتقوم بسوقهم للخدمتين الإلزامية والاحتياطية.

وانتشرت دوريات للشرطة العسكرية والأمن العسكري قرب ساحة الجامعة وساحة سعد الله الجابري وأوقفت الشبان لسوقهم إلى الجيش، بينما انتشرت دوريات أخرى في معظم أحياء مدينة حلب، بحسب ما أكدت المصادر لموقع “عنب بلدي”.

وأحصى الموقع اعتقال نحو 40 شاباً، منذ ساعات الصباح حتى ليل الأمس في الأحياء الغربية، معظمهم متخلفون عن الخدمة الاحتياطية، مؤكداً استمرار هذه الحملة إلى وقت غير محدد، دون ملاحقة أسماء محددة أو قوائم معممة على الحواجز.

اقرأ: الأمن العسكري يجبر هذه الفئة في الغوطة الشرقية على دعم الأسد بالانتخابات

وأشارت المصادر إلى محاولة بعض الشبان الهروب والخروج من أماكن الاحتفالات، وخاصة من ساحة سعد الله الجابري، إلا أن عناصر من الشرطة العسكرية يرتدون ملابس مدنية تمكنوا من القبض عليهم.

شاهد: سوريا.. حملة معارضة تهدف لمنع بشار الأسد من الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة

 ساحات مدينة حلب ومعظم الأحياء فيها تشهد احتفالات، تقيمها الأحزاب المرخصة والميليشيات التابعة للسلطة السورية، تروج لإعادة انتخاب بشار الأسد لفترة رئاسية رابعة، ويشارك عدد من الشبان بها بشكل مستمر.

ومن أجل اعتقال الشبان الذين تبلغ أعمارهم ما بين 19 وحتى 42 عاماً، ممن لم يلتحقوا بالخدمة الإلزامية أو الاحتياطية، تنتشر دوريات شبه شهرية، يقوم بها عناصر من فرع الأمن العسكري والشرطة العسكرية، في مدينة حلب.

الجدير بالذكر أن المدينة شهدت اعتقال آخرين وإرسالهم للتعبئة العامة، بالرغم من أنهم غير مطلوبين للخدمة في صفوف قوات السلطة.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *