أخبار

حملة اعتقالات في ريف حمص ومجهولون يردون بكتابة عبارات مناهضة للسلطة

شنت قوات السلطة السورية حملة اعتقالات في عدة مناطق بريف حمص الشمالي، في حين شهدت المنطقة كتابة عبارات مناهضة لها احتجاجا على الأمر.

وفي التفاصيل قالت وسائل إعلام محلية، اليوم الأربعاء، إن قوات السلطة وخلال الساعات الفائتة نفذت حملة جديدة من الدهم والاعتقالات طالت عدة منازل في كفرلاها وتلذهب والحولة ومناطق أخرى شمالي حمص.

ونصبت قوات السلطة عدة حواجز مؤفت بشكل مكثف في أحياء ومداخل ومخارج المناطق آنفة الذكر، وأسفرت الحملة عن اعتقال أكثر من 11 شاب ورجل، ولكن الأعداد مرجحة للزيادة بسبب استمرار المداهمات.

وتراوحت أسباب اعتقال الشبان، فمنهم من تم إيقافه لسوقه إلى الخدمة الإلزامية والاحتياطية والبعض الآخر لأسباب مجهولة حتى الآن.

اقرأ: هي الأضخم منذ سيطرتها على المنطقة.. حملة اعتقالات للسلطة في “الحولة” بريف حمص

وعلى خلفية العملية قام مجهولون بكتابة عبارات على جدران فرن آلي وبعض مدارس المنطقة، مناهضة للسلطة السورية ورأسها، بشار الأسد.

شاهد: تهجير مستمر لأهالي ريفي حمص و حماة إلى الشمال السوري

وليست هذه المرة الاولى التي تشن بها قوات النظام حملات اعتقال في ريف حمص الشمالي، ففي وقت سابق اقتحمت بلدة تل ذهب، واعتقلت 14 شابا على خلفية مقتل شخص يعمل لصالح قوات السلطة في البلدة.

وتطال حملات الاعتقال شخصيات لها خلفيات ثورية، إضافة لاعتقال أشخاص بغرض تحصيل مبالغ مالية كبيرة من ذويهم، بتهم متعددة منها بحجة امتلاك بنادق حربية ويتم من خلالها دفع مبالغ مالية تقدر عن كل بندقية 200 ألف ليرة سورية.

وفي الشهر الخامس من العام 2018 أعلنت السلطة السورية السيطرة على ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي بالكامل، وذلك بعد خروج دفعة من أهالي المنطقة إلى إدلب بموجب اتفاق التهجير الذي فرضته روسيا.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان


التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *