أخبار

حي التضامن يشهد عودة تدريجية للأهالي الحاصلين على “موافقات أمنية”

يشهد حي التضامن في دمشق منذ يوم الأحد الفائت، بدء عودة الأهالي الذي يحملون “موافقات أمنية” إليه، بحسب ما أعلنت السلطة السورية.

وقال محافظ دمشق، عادل العلبي،إن السلطة سلمت عدد قليل من المنازل في حي التضامن لأصحابها، وسيتم العمل بشكل تدريجي من أجل عودة كافة الراغبين إلى بقية مناطق الحي.

ووفقا لمحافظ دمشق التابع للسلطة السورية فإن هناك 500 اسم حاليا حصلوا على موافقات من أجل العودة إلى منازلهم، وسيتم الإعلان عن 50 اسم يوميا من أجل السماح لهم بالدخول.

ودعا العلبي كل من يرغب بالعودة إلى الحي بأن يقدم الأوراق المطلوبة، في حين تلزم السلطة من يريد الدخول لمنزله بتوقيع تعهد ” يتضمن إقرارا بالتسلّم مع كتابة العنوان والتاريخ، وتأدية الذمم المترتبة عليه للمؤسسات الحكومية.

ويتضمن “التعهد” استخراج ترخيص ترميم العقار من بلدية الميدان قبل القيام بأي عملية ترميم، وإزالة الأنقاض وترحيلها منه خلال مدة أقصاها 60 يوما من تاريخ تسلّم العقار، إضافة إلى براءة ذمة من مؤسسات المالية والمياه والكهرباء والهاتف ومحافظة دمشق، كما يشترط “التعهد” قيام صاحب العقار بالإقامة فيه أو التصرف به بشكل قانوني، سواء بيعه أم تأجيره، وذلك على مسؤوليته الشخصية دون تحمل أي جهة حكومية مسؤولية تبعات السلامة الإنشائية للعقار.

يشار إلى أن أحياء جنوب دمشق شهدت معارك بين قوات السلطة وفصائل المعارضة من جهة، وأيضا بين قوات السلطة وتنظيم “داعش” من جهة أخرى، قبل أن يتم التوصل لاتفاق يقضي بخروج المعارضين للسلطة إلى خارج تلك المناطق أو توقيع اتفاقيات تسوية.

https://www.facebook.com/tadamon.on.line/photos/a.437455486422320/1790297451138110/?type=3

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *