أخبار

خبراء عسكريون يصلون دير الزور.. ما الخطط الإيرانية في المنطقة؟

كشفت مصادر عسكرية عن وصول عدد من الخبراء العسكريين الإيرانيين، إلى مدينة البوكمال في دير الزور قادمين من الأراضي العراقية.

وبحسب مانقلته “وسائل إعلامية محلية “، دخلت من الأراضي العراقية نحو مدينة البوكمال عبر معبر “السكك الإيراني ” غير الشرعي في قرية ” الهري ” أربع سيارات يستقلها نحو 10 خبراء عسكريين إيرانيين مختصين في إطلاق الصواريخ بشتى أنواعها.

اقرأ أيضا: صواريخ الميليشيات الإيرانية تخرج من أقبيتها في دير الزور

وتمركز الخبراء على نِقَاط ومقرات الميليشيات الإيرانية في مدينة الميادين وريف ديرالزور الغربي وريف الرقة الشرقي، فيما بقي اثنان منهم في البوكمال.

وقالت مصادر محلية، إنّ الميليشيات الموالية لـ الحرس الثوري الإيراني، بدأت بنشر صواريخ قصيرة المدى ومدفعية متوسطة المدى ضمن نقاطها ومقراتها العسكرية في ريفي دير الزور الغربي والشرقي الخاضعين لسيطرتها.

وبحسب المصادر ، فإنّه تم تجهيز الصواريخ والمدفعية من مستودعات الميليشيات الموالية لإيران في بادية الميادين، ومستودعات “جبل البشري” في ريف دير الزور الغربي، ومن ثم تجميعها بمدينة البوكمال شرق دير الزور وبلدة التبني غرب دير الزور.

وتم رفع الجاهزية في تلك النقاط و توزيع عنصرين بكل نقطة، مدربين للتعامل على إطلاق وتوجيه صواريخ الكاتيوشا وإطلاق قذائف المدفعية بشكل دقيق .

وفي السياق قال “محمد عياش” وهو من سكان بلدة البتني، إنّ: “المدفعية التي جرى وضعها في النِّقَاط العسكرية لحركة النجباء و لواء الفاطميون على مقربة من ضفاف نهرالفرات غرب دير الزور وشرقها هي من عيار 120 ملم والصواريخ من نوع كاتيوشا و غراد التي تعتبر قصيرة المدى بالإضافة على ذخيرتهم ومنصات إطلاقها.

وأشار إلى أن عملية نشر المدفعية والصواريخ قصيرة المدى بدأت بعد مرور 72 ساعة من استهداف الطيران الأميركي نقاطاً تابعة لكتائب “سيد الشهداء” المدعومة من الحرس الثوري الإيراني بمحيط مدينة البوكمال شرق دير الزور.

اقرأ: ماهي نتائج الهجوم الذي استهدف قوات أمريكية شرق سوريا؟

وعلى اعتقاد “عياش”، فأنّ عملية النشر جاءت للرد على الهجمات من خلال استهداف قواعد القوات الأميركية بريف دير الزور.

بالمقابل كان مسؤول في وزارة الدفاع الأميركيّة، قد أعلن الأحد 11 من تموز ، تعرض قوّات بلاده في حقل «كونيكو» للغاز بريف دير الزور لهجوم «غير مباشر».

إلى ذلك نقلت وكالة ” رويترز ” تصريحات لمسؤول في الدفاع الأميركيّة دون ذكر اسمه قال إنّ: الهجوم وقع السبت في سلسلة من الهجمات على القواعد الأميركيّة في العراق وسوريا، إلا أنّ الهجوم لم يتسبب بإصابات أو أضرار، حسب تأكيد المسؤول.

 تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *