أخبار

خلال 24 ساعة.. 5 قتلى لقوات السلطة السورية من درعا

قُتل خمسة عناصر من قوات السلطة السورية بينهم ضباط، في مناطق متفرقة من محافظة درعا خلال يوم واحد، بينما جُرح عدد آخر برصاص مجهولين.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن مجهولين استهدفو مجندا بقوات السلطة السورية، برصاص مباشر صباح الأحد، في مدينة داعل بريف درعا، ما أدى إلى مقتله على الفور، وإصابة شقيقه بجروح نقل على إثرها إلى المشفى.

كما أطلق مجهولون النار على عنصر بقوات السلطة أثناء توجهه إلى مقر عمله في كتيبة “الرادار” بالقرب من بلدة ناحتة، ما أدى إلى مقتله على الفور.

اقرأ أيضا: درعا… إطلاق نار على صورة للأسد يهدد بانقطاع الخدمات

وفي اليوم ذاته، قُتل ملازم أول في قوات السلطة ينحدر من منطقة سلحب في سهل الغاب بريف حماه، إثر إصابته بطلق ناري من قبل مجهولين على الطريق الواصل بين ازرع والشيخ مسكين شرقي المحافظة.

وقُتل مساء أمس الأحد، عسكريان من قوات السلطة بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة إطعام عسكرية تتبع لكتيبة المدفعية التابعة للفرقة “الخامسة” على الطريق الواصل بين مدينتي الشيخ مسكين وازرع غربي درعا، بحسب صفحة “أتارعا نيوز” المحلية، والتي تضم مجموعة من مراسلي وسائل الإعلام الموالية للسلطة.

ولم تتوقف عمليات الاغتيال التي طالت مدنيين وعسكريين ومقاتلين سابقين في صفوف قوات السلطة والمعارضة، منذ أن سيطرت قوات النظام، مدعومة بسلاح الجو الروسي، على المحافظة في تموز من عام 2018، بموجب اتفاق “تسوية”.

وغالبًا تُنسب العمليات لـ”مجهولين”، في حين تتعدد القوى المسيطرة والتي تتصارع مصالحها على الأرض، ما بين إيران وروسيا والسلطة وخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *