أخبار

درعا تشهد فلتان أمني ونيران السلطة السورية تنهي حياة 4 شبان

قتلت قوات السلطة السورية شابين في درعا، أمس الأحد، بعد إطلاق الرصاص عليهما بشكل مباشر، كما عثر أهالي على جثث ثلاث شبان في المحافظة، وتزامنا ذلك مع مقتل أحد عناصر “التسويات”.

وقال “تجمع أحرار حوران”، إن الشابين “طه موسى السعدي” و”هايل محمد السعدي” قتلا أمس نتيجة استهدافهما بالرصاص المباشر من قبل قوات السلطة السورية على حاجز مؤقت في السهول الممتدة بين مدينة نوى وبلدة برقا بريف درعا الشمالي. ولم تعرف حتى الآن الأسباب التي دفعت قوات السلطة السورية لاستهداف الشابين بهذه الطريقة.

وفي السياق، واستهدف مجهولون بالأسلحة الخفيفة الشاب “حسن فهد نجم الخالدي” أمام مستشفى درعا الوطني في مدينة درعا، ما أسفر عن مقتله على الفور.

وينحدر الخالدي من قرية العوجة القريبة من بلدة تل شهاب غرب درعا، وكان قد انضم للفرقة الرابعة عقب إجرائه التسوية مع النظام، إضافة لعمله كسائق تاكسي في درعا المحطة.

كذلك عثر أهال على جثة الشاب محمد خلف” الملقب “أبو عبدو”، والذي ينحدر من بلدة تل شهابـ على طريق معمل الكونسروة شمال بلدة المزيريب، وذلك في المكان الذي استهدف فيه عناصر “لجنة درعا المركزية” قبل أيام.

وكان “أبو عبدو” عنصرا سابق مع تنظيم “داعش” الإرهابي، وتمت معاينة جثته ونقلها إلى مستشفى مدينة طفس، في حين بقية هوية القاتل مجهولة حتى الآن.

ومنذ سيطرة السلطة السورية على درعا قبل عامين تقريبا، لم تتوقف عمليات الاعتقال على يد قواتها، كذلك انتشرت بشكل كبير عمليات الاغتيالات والقتل والسرقة والخطف، دون وجود أي تحرك من السلطة للحد من هذه الظواهر التي تطال العسكريين والمدنيين على حد سواء.

الفلتان الأمني في درعا.. ينهي حياة أعضاء من “لجنة درعا المركزية”

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *