أخبار

درعا.. مقتل رئيس مفرزة للمخابرات الجوية وهجوم جديد يطال الفرقة الرابعة

قتل مجهولون رئيس مفرزة المخابرات الجوية التابعة للسلطة السورية في درعا، المدعو حسين نزها، فيما هاجم مسلحون مجهولون عناصر من “الفرقة الرابعة”.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن مسلحين مجهولين قتلوا ضابطاً برتبة نقيب يشغل منصب رئيس مفرزة المخابرات الجوية في مدينة نوى في ريف درعا الغربي، إثر إطلاق النار على سيارته على طريق الشيخ سعد – نوى.

مصدر الصورة: الانترنت

وفي حادثة أخرى أشارت وسائل الإعلام المحلية، إلى  انفجار عبوة ناسفة في سيارة تقل ضباط وعناصر من “الفرقة الرابعة” على طريق قرية خراب الشحم، في ريف درعا الغربي، دون ورود أنباء عن حجم الخسائر البشرية والمادية حتى الآن.

اقرأ: بعد مقتل عناصر لها.. الفرقة الرابعة تفجر منزل قيادي سابق بالمعارضة في درعا

وتستمر حالة الفلتان الأمني التي تعيشها المحافظة حيث قتل مسلحون مواطناً من درعا، متهم بعلاقاته مع الأفرع الأمنية في المحافظة، وذلك في الساحة العامة بمدينة الحارة في ريف درعا الغربي.

شاهد:  إلى أين تسير درعا.. ومن المستفيد من الاغتيالات؟

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد قال قبل يومين إنه وثق 965 هجمة واغتيال في درعا والجنوب السوري بأشكال وأساليب عدة عبر تفجير عبوات وألغام وآليات مفخخة وإطلاق نار نفذتها خلايا مسلحة خلال الفترة الممتدة من يونيو/حزيران 2019 وحتى أول أمس.

ولفت إلى أن 649 استشهدوا وقتلوا إثر تلك المحاولات خلال الفترة ذاتها وهم: 178 مدنيا بينهم 12 سيدة، و17 طفلا، إضافة إلى 303 من قوات السلطة والمسلحين الموالين لها والمتعاونين مع قوات الأمن.

وأيضا  118 من مقاتلي الفصائل ممن أجروا “تسويات ومصالحات”، وباتوا في صفوف أجهزة السلطة الأمنية من بينهم قادة سابقين، و23 من المليشيات السورية التابعة لـ”حزب الله” اللبناني والقوات الإيرانية، بالإضافة إلى 26 مما يُعرف بـ”الفيلق الخامس”.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *